رابط التسجيل لنظام نور للصف الأول الابتدائي، في العام الدراسي الجديد 1441/1442، ويستخدم هذا الرابط لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للعام الدراسي الجاري و المدارس الابتدائية،  كما أعلنت المملكة العربية السعودية ، فإن الموقع الرسمي للنظام سيفتح المجال لتسجيل  الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد بناءً على مجموعة من الشروط والتي تخص أعمار الطلاب الراغبين في التسجيل ” افتح الباب”.

 رابط التسجيل لنظام نور للصف الأول الابتدائي

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل سواء لطلبة رياض الأطفال أو طلاب السنة الأولى للمرحلة الابتدائية،  للعام الدراسي المقبل 1441-1442هـ، ومن أهم شروط التسجيل الخطوات الآتية:

  • بداية من الشهر الأول من شهر ذي القعدة 1441 هـ ، يشترط أن يكون الطالب من مواليد 14/4/1436 هـ ليتم قيده في النظام.
  • بالنسبة للطلاب الذين تاريخ ميلادهم من 4/15 إلى 7/15/1436 هـ ، يمكنهم أيضًا التسجيل في نظام نور للعام الدراسي الجديد ، ولكن يجب أن يبدأوا في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة.
  •  مثل كافة الخدمات تحتاج خدمة التسجيل الى رابط الكتروني ومنصة الكترونية مثلها كتلك المتواجدة لرابط للاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية وغيرها مثل توكلنا.
  •   نظام نور له رابط أيضًا ، لذلك يبحث أولياء أمور  طلاب المرحل التعليمية في المملكة العربية السعودية تسجيل أبنائهم في أي من مدارسهم في العام الأول 1441-1442 م.

خطوات التسجيل في نظام نور للصف الأول الإبتدائي

لتسجيل طالب جديد في نظام  نور  للمرحلة الابتدائية او الصف الاول الابتدائي ، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • أولا افتح الرابط المباشر لمنصة نظام نور
  • أدخل معلومات حساب الطالب، بما في ذلك (اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق)، ثم اضغط فوق “تسجيل الدخول” بعد ان تنتهي من عملية تسجيل الدخول ، سيستطيع المتقدم من تسجيل الطالب او الطالبة للسنة الدراسية الجديدة من خلال نظام نور.
  • لابد من إدخال البيانات المطلوبة من قبل المتقدم بشكل دقيق ومعها كافة  الأوراق الرسمية اللازمة، و أهمها شهادة ميلاد الطالب وبطاقة العائلة وبطاقة الهوية الوطنية للأب.

شروط قبول الطلاب في نظام نور 

ان يكون الطالب المتقدم قد اتم ال6 سنوات من عمره، ويتاح لمن هم دون السن فترة تقديم خلال 90 يوم اذا اتموا السن المطلوب، اما عن الطلاب من هم اقل من السن فلهم حق التقديم في العام الدراسي الجديد بعد مرور 180 يوم ويشترط تقديمهم اوراق تثبت استيفاء الطالب لمرحلة الروضة، ومن بعدا يتقدم من خلال نظام نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور التعليمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا