التخطي إلى المحتوى

استخدام الملح لتنظيف المنزل، الملح هذا المكون الأبيض المستخدم بشكل شائع في الطعام وتحضير وصفات الطعام المتنوعة، ولكن هل خطر في بالك من قبل عن إمكانية استخدام الملح في تنظيف المنزل وتلميعه؟، نعم هذا صحيح يمكننا استخدام الملح لتنظيف المنزل وأدواته والتخلص من البقع الصعبة.

طرق استخدام الملح للتنظيف

استخدام الملح لتنظيف المنزل

إليكِ بعض خدع استخدام الملح في المنزل:

  • صدأ المقلاة

نحضر إناء عميق ونقوم بملأه بالماء مع وضع مقدار من حبيبات الملح الخشن مع الماء، ونضيف الملح قطرات من عصير الليمون، ومن ثم نقوم بوضع المقلاة الصدأة بالإناء البلاستيكي، وتغمر بالمياه بشكل تام وبعد مرور 10 دقائق يستخدم المنديل أو الليفة في إزالة البقع بالماء والملح.

  • شمع المنزل

عندما نستخدم الشمع العطر في المنزل نلاحظ أن النار تستنزفه سريعًا، يمكننا تخطي ذلك من خلال نقع مقدار 2 كوب ماء مع مقدار ½ كوب ملح خشن، وتنقع الشموع في ذلك الخليط لمدة 6 ساعات قبل الاستخدام، وحينها يستخدم بعد تجفيفه.

  • الأكواب المبقعة بالشاي والقهوة

مع كثرة استخدام الأموال لشرب الشاي أو القهوة تصاب بالبقع الداكنة مكان تلك المشروبات، يمكن استخدام الملح لتنظيف الأكواب من خلال إضافة الملح لسائل التنظيف واستخدام ليفة نظيفة لتنظيف الأوساخ.

  • فازات تزيين المنزل

الغازات المستخدمة في تزيين المنزل بالزهور البلاستيكية، مع الوقت تتكون بها بعض الدهون في الزوايا الداخلية بها ويصعب إزالتها على الرغم من العديد من المحاولات، وذلك لضيق عنق الفازة وعدم القدرة على الوصول إليها الداخل، ولكن باستخدام الملح يمكننا ذلك حيث يتم ملئ الفازة بالماء الساخن من الداخل وإضافة مقدار كوب حتى 2 كوب ملح حسب حجم الفازة، وتترك حتى تمر 10 دقائق ومن ثم نغلق الفازة من أعلى باليد، ونرجها بسرعة متوسطة للتأكد من إزالة البقع.

  • إبريق القهوة الزجاجي

مع الوقت يصاب إبريق القهوة ببعض القطرات الجبرية بداخله، يمكننا استخدام مكعبات الثلج مع الملح بداخل الإبريق ونحركهم في حركات دائرية.

  1. وظائف وزارة الحج 1442 البدء في استقبال طلبات المشاركة في أعمال الحج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.