نقدم لكم عبر موقعنا ثقفني أدعية المطر المستجابة إن شاء الله، حيث أن عند هطول الأمطار تكون أبواب السموات مفتوحة ويتقبل الله الدعاء، لذا يجب علينا تكثيف الدعاء بكل ما نريد حتى يحققه الله لنا، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد أدعية محددة للأمطار والرعد والبرق وسوف نعرضها عليكم من خلال مقالنا هذا، وأفضل ما يقال عند هطول المطر هو اللهم صيبا نافعا حيث رأت السيدة عائشة رسولنا الكريم عند هطول الأمطار كان يردد تلك الجملة.

الان وبعد منتصف الليل ليوم الأربعاء وبعد ان أستقر الجو، وحدث ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، ولقد أحس أغلب الناس بتحسن الجو ومنذ قليل وفجأة وعلى غير العادة تسقط الأمطار بغزارة شديدة ورعد وبرق لم يسبق منذ سنوات عديدة في مثل هذا الوقت من العام وبالأخص من شهر أمشير، وهيا بنا ندعو جميعا كما أوصانا نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ولا تنسوا أحبابنا بالدعاء لنا ولجميع المسلمين وتقبل الله منا ومنكم خالص الدعاء.

أدعية المطر المستجابة

نقدم لكم عبر موقعنا الأن أدعية المطر وهي:

  • إذا زاد المطر “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك. ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.
  • اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت، اللهم إنّي أسألك خير ما أرسلت به. وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.. ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .
  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.. اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.
  • دعاء المطر مستجاب اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا.

أدعية عند هطول المطر لتفريج الكروب

اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك. أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

فضل دعاء الأمطار

فضل الدعاء لله كبير حيث أن الله يحب أن يلجأ إليه عبده ويدعوه إلى أن يستجيب لدعاءه، لذا يجب على الجميع في مختلف الأديان أن يدعو الله الواحد الأحد الذي لا شريك له، كان رسولنا صلى الله عليه وسلم عند هطول المطر يردد الأدعية العديدة والأحاديث ويقال أن كثره الدعاء لله تقرب العبد من الله وتجعل إيمانه أقوى بالله سبحانه وتعالى.

الأرصاد الجوية

لقد حذرت الأرصاد الجوية من تقلبات الجو هذا الأسبوع الجاري، حيث أن البلاد ستشهد أسبوع سقيع مع رياح شديدة، وكما نصحت الأرصات الجوية الناس ببعض النصائح ومنها:

  1. ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة للتغلب على السقيع
  2. نصحت مرضي جيوب الأنفية ومن لديهم مشكلة في الجهاز التنفسي ألا يتعرضوا للرياح والأماكن المنكشفة
  3. حذرت من زيادة سرعة العربيات
  4. تحذر أيضا من عدم ملامسة أعمدة الكهرباء عند هطول الأمطار.
  5. الإبعاد عند اشتداد الرياح عن الأشجار وأعمدة الإنارة.
  6. ألا يسير المواطنين عند هطول الأمطار بغزارة.
  1. طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بنفس رائحة وطعم عربيات بحري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن اي مقال مسروق من موقعنا