التخطي إلى المحتوى

أفضل طريقة لتنظيف السجاد من البقع، تعاني ربات المنزل من صعوبة كبيرة في تنظيف السجاد الخاص بها، حيث أن السجاد من أكثر الأشياء التي تتعرض للاتساخ في المنزل واكتسابها للبقع العنيدة، فهي من أكثر الأماكن التي تتساقط عليها الأشياء وبالتالي يظهر عليها البقع الصعبة والعنيدة، لذلك تبحث ربات البيوت عن أفضل طريقة لتنظيف السجاد من البقع بدون بذل مجهود وبدون استخدام المركبات الكيميائية التي تسبب الضرر البالغ للسجاد على المدى البعيد ولليدين أيضا، ولذلك من خلال هذا المقال سنوفر إليك عزيزتي أفضل  الخلطات السحرية للتخلص من كافة أنواع البقع الموجودة في السجاد إلى الأبد.

أفضل طريقة لتنظيف السجاد من البقع

تعد من أفضل الأشياء التي تساعد في تنظيف السجاد شديد الاتساخ هو مذيب الزيوت والذي يتم استخدامه في المطبخ وكذلك أيضا مزيل طلاء الأظافر، حيث يمكنك وضع كمية مناسبة من هذه الأشياء على البقع العنيدة الموجودة على السجاد وخلال دقائق سوف تختفي البقع نهائيا وبدون بذل أي مجهود.

أفضل طريقة لتنظيف السجاد
أفضل طريقة لتنظيف السجاد

أيضا يمكنك تنظيف السجاد في مكانه من خلال استخدام لتر من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من الملح الخشن ويتم خفق هذا المحلول جيدا ورشه بعبوة بخاخة على مكان السجاد المراد تنظيفه وادعكيه بواسطة قطعة قماش قديمة لديك، وخلال دقائق سوف يتم تنظيف السجاد.

وأيضا من افضل طرق تنظيف السجاد هي طريقه تنظيف السجاد بالماء والصابون فقط احضري ملعقة صغيرة من منظف غسيل الصحون و ملعقة كبيرة من الشامبو، وضعيها في المكان المتسخ أو البقع الموجودة في السجاد، و قومي بفركها وخلال دقيقتين سوف تتخلصين من البقع والأوساخ العالقة بالسجاد أو الموكيت بدون بذل مجهود أو استخدام الكثير من الأشياء.

ويمكنك أيضا تنظيف السجاد بالخل وهذه الطريقة تتم بوضع القليل من الخل على البقع التي تحتوي على الدهون أو الشحوم، وخلال ثواني معدودة سوف يزيل البقع بواسطه أي قماش قطنية لديك.

يمكنك تنظيف الموكيت بالخل وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من كريم الحلاقة على البقع العنيدة وتركه لمدة نصف ساعة ثم احضري القليل من محلول الخل وقومي برشيه بعد إزالة كريم الحلاقة، وامسحي هذه المنطقة بقطعه من القماش القطن.

  1. رانج روفر ايفوك أوتوبيوغرافي موديل 2021 مواصفات وهمية وسعر مناسب في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.