التخطي إلى المحتوى

تعتبر البيتزا أكثر الوجبات سريعة التحضير المنتشرة في الحياة العملية بمعنى بين الطلاب في الجامعات وبين الأصدقاء في العمل كما تعتبر أكثر الوجبات إنتشاراً في العالم الحديث وتتنوع أنواعها حسب الحشوة وطريقة التزيين لا يوجد شخص واحد على الإطلاق لا يحب تناول البيتزا بإستمرار وبسبب إقبال الجميع عليها تريد الأمهات تحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج ونترك لكم طريقة التحضير من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البيتزا والعجينة في المنزل

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الوجبات المائلة للمعجنات بدلاً من الوجبات الأخري خاصةً الأشخاص الذين يحرصون على أن تحتوي الوجبات الخاصة بهم على الفيتامينات التي تفيد الجسم ومن أكثر الوجبات المائلة للمعجنات ويمكن للبيتزا أن تحل كوجبة رئيسية في الغداء أو العشاء.

مكونات البيتزا:

  • ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية.
  • ملعقتين صغيرتين من السكر.
  • كوب من الماء الدافئ ويمكن الإضافة حسب الحاجة.
  • فنجان صغير من زيت الزيتون.
  • ثلاث أكواب من دقيق المعجنات.

طريقة التحضير

  1. نحضر خليط الخميرة أولاً عن طريق تحضير مقدار من الماء في كوب خارجي ثم نقوم بوضع كلاً من الخميرة الفورية والسكر ونتركهم لمدة عشر دقائق.
  2. نحضر وعاء للعجن ثم نضع به دقيق المعجنات والملح بعد ذلك نسكب الخليط السائل للخميرة على مكونات الدقيق ونقلب المكونات حتى تصبح متماسكة ونضع زيت الزيتون حتى تصبح العجينة ناعمة الملمس بعد إنتهاء العجن نقوم بوضع بعض الزيوت من الخارج ووضع غطاء من القماش النظيف خفيف الخامة ونتركها تختمر.
  3. بعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة على هيئة دائرة ونضعها في الصينية ووضع الصلصة والمكونات الأخرى مع الحرص على وضع أسفل البيتزا ورق زبدة حتى لا تلتصق ونقوم بوضعها داخل الفرن حتى تصبح ناضجة وتقديم البيتزا وهي ساخنة.
  1. حل مشاكل تطبيق توكلنا لجميع الجوالات 1442 بالخطوات حل جميع مشاكل تطبيق توكلنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.