التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المسلمين والمسلمات عن دعاء المطر مستجاب في شتى بقاع العالم العربي، حيث أنهم يحتاجون إلى ترديد أفضل أدعية نزول المطر لقضاء حوائجهم وللتوسل إلى الله فيما يرغبون، وتزامناً مع موسم فصل الشتاء ووقت سقوط الأمطار، وسوء الأحوال الجوية هذه الأحوال، واحتمالية سقوط الأمطار، فإن المسلمين من الصغار والكبار يكثفون عمليات البحث حول أفضل الأدعية المستجابة عند نزول المطر مكتوبة.

دعاء المطر مستجاب

من الممكن أن يتوسل المسلم أو المسلمة لربهم وقت نزول الأمطار بما يرغبونه من الأدعية، ولكن هناك دعاء نزول المطر مُستجاب، ومن يقوم بالتلفظ به ونيته لله خالصة ينال الثواب العظيم من الله عز وجل، وكان من أحب وأفضل أدعية عن المطر لرسول الله صلى الله عليه وسلم “اللهم صيباً نافعاً”، وكان الصحابة والتابعون للنبي محمد صلى الله عليه وسلم يرددون دعاء المطر قصير وهو:

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‪‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به‪”.

أدعية المطر مكتوبة

هناك العديد من الفضائل التي ينالها المسلم والمسلمة عن دعائهم أدعية نزول المطر حيث أن فضلها عظيم للغاية من عند الله عز وجل، فإن الدعاء لله بصفة عامة من أفضل العبادات عند الله عز وجل، لأنه يعد طاعة لله وامتثالاً لأمره، وله العديد من الفوائد على المسلم، فإن الدعاء لله يقي المسلم من الشعور بالكبر، لأن المسلم يشعر بالضعف عندما يتوسل إلى ربه لقضاء حوائجه، وترديد دعاء نزول المطر يعد من أفضل الأدعية لأن أبواب السماوات تكون مفتوحة للاستجابة لدعاء المسلمين، كما أن الدعاء له دور كبير في انشرح الصدر، ودفع غضب الله عن المسلم، ويرفع البلاء، ويزيد من حسنات المسلم، لذا يجب ترديد دعاء عن نزول المطر لقضاء الحوائج ، وأيضاً دعاء المطر للرزق أو لما يرغب المسلم.

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما اتمناه. اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب. اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.
  • اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.
  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولاتجعل ابتلائي في جسدي.
  • اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي. اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.
  • اللهم اجعلها أمطار خير وبركة. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
  • اللهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين، واغننا من الفقر.
  • اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وتطل بعمرنا، وتحسن عاقبتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة.
  • اللهم اجعلني من المتوكِّلين عليك، واجعلني من الفائزين لديك، واجعلني من المقرَّبين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين. اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

أدعية الميت عند نزول المطر

  • ربي مع كل نقطة مطر تسقط في هذا الوقت اللهم اغفر ل “صله القرابة” “الاسم” واجعل قبره روضه من رياض الجنة واجعله في الفردوس الاعلى من الجنة وجميع موتى المسلمين.
  • “صله القرابة” “الاسم” ما نسيتك من الدعاء والدنيا تمطر الان اللهم اغفر له وارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم اجعل الفردوس الأعلى مثواه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “صله القرابة” “الاسم” اشتقتلك كثير وفقدتك اكثر الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته كم لك ميت وكل ما نزل مطر اول دعواتي فيها اسمك الله يجعلك في الفردوس يا كريم.
  • اللهم ارحم “صلة القرابة” “الاسم” اللهم برد على قبره واكتب له جنة الفردوس نزلاً اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وأعوذ بك من شرها، و شر ما فيها اللهم اجعل لنا مع كل قطره مطر، تفريجا وسعادة ورزقا وعافيه، واستجابة لكل دعاء وتفريجا لكل هم، وشفاء لكل مريض، ورحمة لكل ميت يامن رويت الأرض مطراً، اروي قلوبنا فرحا وطمأنينة وسعادة.

دعاء نزول المطر للرزق

(اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر) اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت” اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا. الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به . اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت. اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به . سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته. مُطرنا بفضل الله ورحمته. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.

وفي نهاية المقال، قد قدمنا لكم العديد من أدعية المطر والرعد لأن فضل دعاء المطر عظيم للغاية، ولا يُقدر بثمن، لذا توسلوا لله كي يغفر لكم ذنوبكم.

  1. كيفية شحن شدات ببجي مجانا الموسم 17 وطريقة ربح 100 دولار: رابط التحميل الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.