يبحث الكثير من المواطنين عن دعاء المطر والرعد حيث أن هذا الوقت هو الوقت الذي تكثر به الأمطار والرعد أيضآ لذلك سوف نسرد لكم في السطور التالية دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح، كما  أن من المعروف أن الدعاء عند نزول المطر هو دعاء مستجاب وهناك عدة أدعية تقال عند هطول الأمطار، حيث كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يردد الأدعية عند نزول الأمطار، لذلك نحن نمشي بنفس النهج لأن الدعاء مستجاب إن شاء الله تعالي.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هذا الدعاء يقال عند نزول الأمطار ويردد كثيرا حيث كما ذكرنا أن الأدعية عند نزول الأمطار مستجابة عند الله

اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار

وكما نعلم أن لم يتم نزول شئ من السماء وهو غير مفيد، لذالك تستخدم الأمطار في الزراعة، حيث هناك أماكن زراعية لا تنمو إلا علي مياه ألأمطار لذالك ينتظرون المزارعون نزول الأمطار لكي يشرب الزرع الخاص بهم، لذا ألأمطار لها أهمية كبيرة في حياة الإنسان.

أدعية في شدة ألأمطار

هذه الأدعية تقال عندما يشتد المطر، ويجب الإكثار منها حيث أنها تجعل من المطر نفعا لا ضرر، وننوه علي أن هذه ألأدعية كان يرددها رسول الله صلي الله عليه وسلم عند نزول الأمطار، إليكم هذه الأدعية.

هذه الأدعية تقال عند نزول الأمطار ليجعل الله الأمطار نافعة في الخير والزراعة، ونسأل الله أن يستجيب لـ جميع المسلمين إن شاء الله، وها نحن نكون قد ذكرنا بعض الأدعية التي تردد خلال فترة نزول الأمطار إذا كان لديك أدعية تريد إضافتها أتركها لنا في تعليق وسوف يتم التحقق منها وتنزيلها. نراكم في مقال جديد في موقع ثقفني.

  1. نتائج الأهلية الدفعة 40 في حساب المواطن مارس 2021 وطريقة التسجيل عبر البوابة الإلكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن اي مقال مسروق من موقعنا