نقدم اليوم لكل زوارنا صبغة تخفي الشيب  نهائيا، الشعر الأبيض أو ما يسمى بالشيب المبكر من ضمن المشاكل التي تلحق بالعديد من الأفراد في سن مبكر، مما يثير القلق والحيرة، من حيث عدم قبول ظهور الشعر بشكل ابيض الذي يزداد يوميا حتى يملأ فروة الشعر بالتمام.

يمكن متابعة الوصفات الطبيعية المدهشة، التي تكون معالجا طبيعيا لمشاكل الشيب المبكر التي تكون أزمة كبرى للكثير، ومن هذا المنطلق نقدم لكم وصفة لصبغ شيب الشعر التي تعد الافضل بين الوصفات الطبيعية.

صبغة تخفي الشيب نهائيا

أثبتت الوصفات الطبيعية مدى كفائتها في حماية فروة الشعر من الشعر الابيض، ومن هذا نتقدم اليوم لكم بوصفات فعالة وسريعة للتخلص من مأساة الشعر الابيض.

وصفة زيت بذر الكتان:

يتم تجهيز خليط زيت بذر الكتان من خلال الآتي:

● استحضار 200 مليلتر من زيت بذر الكتان.

● عدد أربعة من حبات الليمون.

● عدد ثلاثة من فصوص الثوم.

● مقدار كيلو من عسل النحل الطبيعي.

طريقة تحضير الوصفة:

ينبغي خلط جميع المكونات السابق ذكرها تماما، وتوضع في برطمان ليتم استخدامها بسهولة وتحفظ داخل الثلاجة.

يتم تناول مقدار نصف ملعقة من الخليط يوميا قبل تناول الاكل بمدة 25 دقيقة تقريبا.

خلطة بذور السمسم الأسود:

مع وصفة بذور السمسم الاسود التي تعد أفضل خلطة لصبغ الشيب فمن المعروف أن بذور السمسم الأسود من البذور المساعدة في إنهاء مشاكل الشعر الابيض.

بذور السمسم الأسود فاعلية كبرى في التخلص من الشيب، نظرا لأنها تحفز الخلايا الصباغية على إنتاج مادة الميلانين، بجانب انها بذور تحتوي على البروتين والحديد والكالسيوم وغيرها من العناصر المفيدة للشعر.

كيف يمكن الاستفادة من بذور السمسم الأسود في التخلص من الشيب؟

يجب المداومة على تناول مقدار ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود يوميا، لمدة تصل إلى 3 أشهر، ويمكن أيضا استخدام زيت السمسم في تطبيقه على الشعر والذي يعمل على زيادة قوة الشعر.

صبغ الشيب بعشبة البابونج

تساعد عشبة البابونج على استعادة لون الشعر الطبيعي والتخلص نهائيا من شيب الشعر، حيث تحتوي البابونج على  مادة البوليفينول والتي تمنح الشعر لمعاناً أشقرًا طبيعيً.

المكونات
– 5 أكياس من البابونج
– 2 كوب ماء

طريقة التحضير:

اغلي كمية البابونج مع الماء في وعاء واتركيها يبرد.

ضعي البابونج على شعرك واتركيه يجف بشكل طبيعي دون شطفه.

وصفة الحناء للتخص من الشعر اللبيض باللون البني

الحناء هي من افضل المساخيق التي يتم اتباعها واستخدامها في صبغ شيب الشعر بالون البني الجذاب،  فهي تعمل سريعا على اخفاء الشعر الابيض لفترات طويلة من بعد التطبيق.

المكونات

  • كوب من الحناء الخام.
  • لتر من الماء الساخن.

الطريقة

  1. في وعاء بلاستيك نضع كمية الحناء ونسكب فوقها الماء ء تدريجياً  مع التقليب جيدا حتي يتشكل لديكي خليط متجانس لين الاستخدام.
  2. نوزع الخليط على للشعر بالكامل ويغطي جبدا بكيس بلاستيك لمدة ساعتين على الأقل ثم يشطف للشعر جيدا بخل التفاح لثبات اللون اطول فترة ممكنة.

صبغ الشيب بعصير الليمون

الليمون هو من المواد الفعالة التي تساعد في تغيير لون الشعر وتحويله إلى اللون الاصفر الفاتح،  وذلك بفضل الخصائص النتواجدة في عصير الليمون التي تقوم بصباغة شيب الشعر سريعا،  فما عليكي غير توزيع كوب كبير من زيت الزيتون على الشعر ويترك لمدة ساعة ثن يتم الجلوس في مكان مشمس لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف الشعر بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.