شروط التقديم للنساء قد أتاحت المملكة للنساء التقديم على قرض من صندوق التنمية العقارية وفقا لشروط وضعتها بشراء عقار ممول من الصندوق  بعد أن كان النظام لا يسمح إلا للمرأة المعيلة لأسرتها بالتقديم على القرض، كما أن يوجد اكتر من 25 فرع يمكن التواصل معاهم وخدماتهم بالمملكة، كمان صندوق التنمية العقارية غير ربحي يعمل على مساعدة مواطنين المملكة بتملك سكن أو شراء عقار تحت الإنشاء  وبناؤه خلال 3 سنوات أوالحصول على تمويل البناء الذاتي في حال وجود أرض ويتم وترغب بنائها وأيضا يقدم رهن العقار المملوك لك وأخذ التمويل دفعة واحدة، كما يمكن اختيار عدد سنوات التمويل بحيث تكون من 15 سنة إلى 25 سنة يحق للمواطن السعودي التسجيل في صندوق التنمية العقارية وعند الحصول على الموافقة لهذا التمويل سيحصل على مبلغ 500 ألف ريال سعودي، ولذلك يجب معرفة كيفية طلب قرض من صندوق التنمية العقارية 1442، كما انة يتم الموافقة على نقل طلبات القروض التي صدرت لأصحابها موافقة ويرغبوا بالتنازل عنها لأحد أقاربهم شريطة أن تنطبق شروط الصندوق عليهم، كما تمت الموافقة على قرار تحويل طلب القرض الذي لا زال على قائمة الانتظار من اسم الشهيد أو المتوفى إلى أحد الورثة أو أحد أقربائه من الدرجة الأولى، تقوم المؤسسة بإرسال رسالة رفض إلى الشخص المتقدم لأخذ قرض في بعض الحالات، فيجب عليك عند تلقي هذه الرسالة الذهاب إلى الشركة التمويلية أو البنك الذي أرسل لك الرسالة، ومعرفة سبب الرفض وتقديم المعايير المطلوبة للموافقة.

شروط التقديم للنساء على صندوق التنمية العقارية

  1. أن تكون المرأة سعودية الجنسية.
  2. ألا يقل عمر المتقدمة عن 21 سنة.
  3. لديها المقدرة المالية على السداد أي وجود دخل ثابت لا يقل عن 5000 ريال سعودي.
  4. لا يشترط أن تكون معيلة لأهلها.
  5. لا يشترط الزواج من أجل الحصول على قرض.

 شروط القرض العقاري المدعوم

  1. أن يكون المتقدم من المسجلين في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.
  2. ألا تقل مدة خدمته في الوظيفة عن 6 أشهر.
  3. ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عامًا .
  4. ألا يزيد عمر المتقدم عن 75 عاما.
  5. ألا يقل دخل الشخص المتقدم للحصول على القرض عن 4000 ريال سعودي لضمان تسديد الأقساط الشهرية.

أنواع قروض صندوق التنمية العقارية

  1. القروض الشخصية.
  2. قروض زواج.
  3. القروض العقارية.
  4. قروض دراسية.
  5. بطاقات الائتمان.
  6. برنامج التمويل المدعوم
  7. قروض كنف.

شروط قروض المتقاعدين للنساء من بنك التسليف

  1. أن يكون نموذج تسليم البريد موقعا من المتقاعد مع ختم موظف البريد.
  2. تقديم تفاصيل الراتب للمتقاعد ويكون موثق من المؤسسة العامة للتقاعد.
  3. يتم تقديم صورة الهوية الوطنية لصاحب الطلب، بالإضافة إلى صورة سجل الأسرة.
  4. ختم الورق من البنك مع تقديم رقم حساب الأبيان.
  5. يشترط تقديم نموذج تفويض وإقرار للمتقاعد رقم (106).
  6. تقديم بيان باخر ثلاث رواتب للمتقاعد ويختم البيان من البنك.
  7. في حالة وجود أبناء فيجب تقديم تصريح بياناتي للأبناء الذكور من سن 18 عام وحتى 24عام وتصريح بياناتي للإناث من سن18عام فأكثر.
  8. إذا كانت المتقاعدة أرملة أو مطلقة فيجب تقديم سجل الأسرة وأن يتم إضافة الأبناء في هذا السجل مع إضافة شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء المعالين.
  9. إذا كانت المتقاعدة امرأة مهجورة فيتم تقديم إقرار ذوي العصبة وأن يكون الإقرار مصدقاً من أحد فروع بنك التنمية الاجتماعي.

والجدير بالذكر إن كنت مستحقاً للدعم من صندوق التنمية العقارية يمكنك تخفيض الدفعة الأولى من 10% من قيمة العقار إلى 5% وذلك لتخفيف عبء الدفعة المقدمة للبنوك التمويلية والتي تأتي تماشياً مع شروط مؤسسة النقد العربي السعودي ويكون التخفيض بمبلغ 40 ألف ريال سعودي بحد أقصى، ويطبق على خيار الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء، كما أن الصندوق يقدم العديد من الخدمات والاستعلامات كالاستعلام عن صندوق التنمية العقارية وشروطه برقم الهوية وغيرها الكثير لمساعدة ومساندة مواطنين المملكة في بناء أو تملك عقار سكنى، يتعاون صندوق التنمية العقارية مع 18 جهة تمويلية تشارك في دعم القروض من مصرف الراجحي والبنك الأهلي وبنك سامبا وبنك الجزيرة، وبنك البلاد وبنك الرياض ودار التمليك.

التعليقات

  1. السلام عليكم ارجو افادتي أنني مواطنه سعودية مطلقه وراتبي من الضمان 1156 ريال وفي أمس الحاجة لتمويل 40 الف ريال لسداد احتياجات المعيشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ