طرق تنظيف جميع أنواع الستائر المختلفة

طرق تنظيف جميع أنواع الستائر المختلفة

طرق تنظيف جميع أنواع الستائر، تحتاج ستائر المنزل لعناية خاصة منا حتى لا يتراكم عليها الغبار والملوثات التي تأتي من الخارج، ولكن لا تستخدم طريقة تنظيف الستائر مع جميع أنواع الستائر، بل لكل نوع طريقة تنظيف خاصة به تعرفي عليها قبل تنظيف الستائر.

طريقة تنظيف ستائر الحرير أو الستان أو القطيفة

طرق تنظيف جميع أنواع الستائر

تعتبر تلك الأنواع من الستائر الثقيلة، وطريقة تنظيف الستائر الثقيلة تتم بتنظيفها بشكل يومي وذلك للحد من تراكم الأتربة عليها وحينها لا تضطري لفكها وتنظيفها وتركيبها، ويتم تنظيفها في تلك الحالة باستخدام فرشاة المكنسة الكهربية في الاتجاه العلوي إلى السفلي، وعندما تتأكدي من التخلص من الغبار العالق بها، استخدمي قطعة قماش نظيفة مضاف إليها مطهر مناسب  لمسح الستائر برفق.

ويمكن تنظيف البراقع باستخدام ماء ومنظف خاص للمفروشات مع قطعة اسفنج مبللة بالماء والمنظف، ومن ثم إسفنجة جافة لتجفيف الستارة مرة أخرى وتوضع في الهواء لتجف وحدها.

أو يمكن استخدام طريقة أخرى لتنظيف الستائر الثقيلة وهي باستخدام ماكينة البخار، حيث تمرر على الستائر من أعلى لأسفل، وتترك لتجف بعيدًا عن الهواء وحدها.

طريقة تنظيف الستائر القطن أو الشيفون أو الدانتيل

وتلك الستائر تعرف باسم الستائر الخفيفة، وطريقة تنظيف الستائر الخفيفة تختلف عن الستائر الثقيلة، حيث تحتاج تلك الأنواع إلى الغسل بشكل منتظم مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر للتأكد من عدم تغير لون الستائر، وتنزع الحلقات المعدنية المربوطة في الستارة بعيدًا عنها حتى لا تترك آثار الصدأ عليها.

ولغسل الستائر الخفيفة نقوم بملئ حوض الاستحمام بواسطة ماء فاتر مضاف إليه مسحوق غسيل مناسب، وتظل الستائر بالماء لمدة ساعتين على الأقل ومن ثم تصفى من الماء بشكل جيد، وتوضع في الغسالة بعد ذلك ويتم اختيار برنامج تنظيف بارد قصير، مع إضافة مقدار بسيط من المعطر للتأكد من تحسين رائحة الستائر، وبعد شطفها يضاف مقدار ثلاثة ملاعق نشا لتحصلي على نتيجة رائعة.

طريقة تنظيف ستائر الحمام

ويتم تنظيف ذلك النوع بطريقة عادية على برنامج الغسالة الهادئ وباستخدام مسحوق غسيل مناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *