متي ينزل تأمين ساند التأمين ضد التعطل عن العمل بعد طلبه، حيث أن تأمين ساند هو تأمين تم طرحه من أجل الأشخاص الذين تم استبعادهم وتعطلهم عن العمل بسبب ليس لهم يد فيه وخارج عن إرادتهم، فقد قامت المؤسسة الخاصة بالتأمينات داخل المملكة بتقديم هذه الخدمة من أجل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، لتم تعويضهم عن التعطل عن العمل، وأصبح ليس لديهم أي مصدر دخل يستطيعون العيش منه، فأصبح كل ما عليهم فعله هو تقديم طلب للحصول على هذه الخدمة ليتمكنوا من العيش بشكل طبيعي والتغلب علي الظروف المادية الصعبة، ولذا سنقوم اليوم بتوضيح كيفية التحقق من استحقاق الحصول على ساند وموعد نزول التأمين بعد طلبه.

متي ينزل تأمين ساند التأمين ضد التعطل عن العمل بعد طلبه

حتي تتمكن من الحصول على ساند التأمين ضد التعطل عن العمل فكل ما عليك فعله هو تقديم طلب للحصول على التأمين من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ويجب أن يتم تقديم الطلب خلال فترة لا تزيد عن تسعين يوما من تاريخ ترك العمل، ويجب أن يكون السبب وراء التعطل عن العمل خارج عن إرادتهم وليس لهم يد فيه، ويجب أن يتم توافر كل الشروط المطلوبة في الشخص المقدم على الطلب، وإتباع كل الخطوات التسجيل في ساند والمبلغ المتوقع للتعويض 

وبعد أن تقوم بالانتهاء من إرسال الطلب وتنفيذ كل الشروط وإتباع التعليمات والقيام بالخطوات المطلوبة للحصول على ساند، وعند الموافقة على الطلب فسيتم الحصول على القيمة الخاصة بالتأمين ابتداءا من الشهر الذي يلي تاريخ التقديم على الطلب والموافقة عليه، تبعا للمادة رقم تسعة من القانون الخاص بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

طريقة التأكد من استحقاق الحصول على تأمين ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

  • أولا يجب عليك الدخول على الوقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية الإلكتروني 
  • ثم الضغط على اختيار الخدمات الذي يوجد في أول الصفحة.
  • ثم اختيار خدمة المشتركين من بين الاختيارات في القائمة التي ستظهر لك.
  • وبعدها اضغط على اختيار ساند.
  • ثم الضغط علي التحقق من الأهلية بنظام ساند.
  • وبعدها قم بتسجيل رقم الهوية الخاصة بك.
  • ثم كتابة الرمز الخاص بالتحقق.
  • ثم قم بالضغط على كلمة تحقق، وسوف يظهر لك كل المعلومات حول احفية الحصول على التأمين.

متي ينزل تأمين ساند والحالات التي يتوقف فيها

  • في حالة عدم الالتزام بالفترة الخاصة بالتدريب التي تقدمها مؤسسة التأمين الاجتماعي.
  • أن لا يقوم المستفيد بالبحث بشكل جاد عن وظيفة أخري.
  • أن يظل المستفيد معتمدا على الدعم دون البحث عن حل أخر وأيضا شروط سند بن سلمان للزواج وخطوات التسجيل في سند

من الفئات التي يشملها تأمين ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

فلقد قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإعلان إنه لا يشمل دعم ساند ضد التعطل عن العمل جميع المواطنين القائمين داخل المملكة العربية السعودية، ولا هناك بعض الفئات التي يتضمنها الدعم، وهذه الفئات يمكن تحديدها بإنها جميع الموظفين العاملين داخل القطاع الخاص، والموظفين التابعين للقطاع العام ولكن بشرط أن يكونوا ضمن نظام التأمين، كما يجب ألا يتخطي عمرهم ال60 عاما.

رقم التواصل مع خدمة العملاء ساند

حيث إنه كما قمنا بعرض تفاصيل تأمين ساند وموعد نزوله بعد القيام بطلبه. وكذلك قد و١حنا لكم من هم الفئات التي يشملها الدعم وأيضاً حالات وقف الدعم. يمكننا أيضاً عرض لكم طريقة التواصل مع خدمة عملاء ساند للتواصل في حالة وجود استفسار أو مشكلة. حيث يمكنك التواصل من خلال البوابة الإلكترونية وكذلك عن طريق رقم الهاتف المجاني 8001243344.

طريق التسجيل في ساند

كما يمكننا أيضاً عرض الخطوات المطلوبة لتسجيل من يتوافق بهم الشروط المطلوبة في ساند التعطل عن العمل. ويمكننا عرض هذه الخطوات كما يلي:

    1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بساند
    2. ثم الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية
    3. وبعد ذلك الدخول على أمر الأهلية لاستحقاق تأمين ساند
    4. ثم كتابة جميع البيانات الخاصة المطلوبة منك بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ