رسوم تجديد الإقامة في المملكة 2021 و شروط التجديد للعمل 

رسوم تجديد الإقامة في المملكة 2021 و شروط التجديد للعمل 

رسوم تجديد الإقامة في المملكة 2021 شروط التجديد للعامل، رسوم تجديد الإقامة في المملكة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص المتواجدين داخل المملكة السعودية حيث قامت المملكة السعودية في الفترة الأخيرة بفرض رسوم سنوية للحصول على الإقامة داخل البلاد، وبالتالي يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة رسوم تجديد الإقامة في المملكة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

رسوم تجديد الإقامة في المملكة السعودية

يمكنكم معرفة رسوم تجديد الإقامة في المملكة وذلك على حسب الفئات والأحوال الخاصة بجميع المقيمين داخل البلاد واليكم من خلال السطور القادمة رسوم تجديد الإقامة في المملكة كالآتي:

تبلغ رسوم تجديد الإقامة للعامل المنزلي حوالي 600 ريال سعودي أما بالنسبة رسوم تجديد إقامة الموافق يتم دفع 2000 ريال سعودي وذلك بالنسبة للزوجة أو الأبناء، أما بالنسبة للعمالة الوافده يتم دفع حوالي 650 ريال سعودي.

أما بالنسبة لرسوم تجديد الإقامة لمدة عام واحد يتم دفع 500 ريال سعودي أما لتجديد الإقامة للعامل في الشركة يقوم بدفع حوالي 650 ريال سعودي ورسوم الإقامة في المزرعة حوالي 350 ريال سعودي.

شروط تجديد الاقامة 2021

يمكنكم الاطلاع على شروط تجديد الإقامة بالمملكة السعودية من خلال النقاط الآتية:

أولا يجب أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية، وينبغي ألا يتم تسجيل العامل على المكفول يبلغ 21 عاماً، مع أهمية وجود تأمين طبي ساري وعدم تسجيل هذا العام متغيب عن العمل.

ينبغي على هذا المقيمان يقوم بسداد المخالفات المرورية ورسوم الخدمة وأن يتواجد المقيم داخل المملكة السعودية بشكل دائم .

خطوات التأكد من صلاحية الإقامة

  • في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية يتم تحديد أبشر أفراد بعد ذلك يتم كتابة رقم الهوية وإضافة كلمة المرور بالضغط على تسجيل الدخول بعد الانتهاء من هذه الخطوة تبدأ بكتابات رمز التحقق بالضغط على تسجيل دخول.
  • بعد ذلك يتم إضافة الكود الذي وصل عليك في الرسالة على هاتفك وتتأكد من جميع البيانات أنها صحيحة ثم اضغط على خدماته واختيار خدمات الجوازات بالسفر بعد ذلك تقوم بتحديد الاستعلام عن صلاحية الإقامة وإضافة رقم الهوية والرمز المرئي وسوف تصل إليك تظهر إليك سنيان الإقامة بالمملكة وموعد انتهاء الإقامة بشكل دقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *