التخطي إلى المحتوى

شهدت الشبكة العنكبوتية مساء الجمعة 21-10-2016 هجمات إلكترونية واسعة على شركة Dyn  التي تقدم خدمات الأنترنت، وأدت هذه الهجمات إلى توقف مواقع منها موقع تويتر، وكذلك تعطل مواقع كبرى مثل موقع PayPal الخاص بالدفع الإلكتروني، و Amazon و Twitter وEtsy Github وSpotify،  وساوند كلاود اير بي أن بي وكذلك تعرضت بعض المواقع للتوقف الجزئي عن العمل.

وقد أستخدم الهجوم بطريقة حجب الخدمة، وهي ما تعرف باسم DDOS والتي تحدث بعمل طلبات وهمية كثيرة على السيرفر تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة، وقد اشتكى مستخدمي أكثر من 76 موقع إلكتروني من مشاكل تتعلق بالوصول اليهم وقت الهجوم، كما أن قدرتهم على اختراق المواقع الكبرى يؤكد الإمكانية العالية للمهاجمين.

وقد صدر عن البيت الأبيض في أول تعليق عن الهجوم أن وكالة الأمن القومي تراقب الحالة، مؤكدًا أنه لا تتوفر لدى واشنطن ثمة معلومات حول الطرف الذي  قام بالهجوم على الشبكة العنكبوتية.

كما أكدت شركة Dyn  أنها استطاعت رصد ثلاث هجمات خلال يوم الجمعة على أسماء النطاقات: وأن الهجوم هدفه حجب الخدمة باستهداف البنية التحتية التي تدير نظام أسماء النطاقات وقامت بالعمل على تخفيف الهجوم في تمام الساعة الحادية عشرة (بالتوقيت العالمي).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.