مساعدة مالية من الراجحي؛ حيث اشتهر رجل الأعمال الملياردير سليمان الراجحي بأنه عاش قصة كفاح وتعتبر قدوة لكل فقر يحلم حلم بعيد المنال، وذلك لأنه بدأ حياته من الصفر حتي وصل الي ذلك النجاح الشهير، ثم أول ما فكر به بعد 80 عاماً من نجاحه الفئات الفقيرة التي تعيش نفس حياته الماضية، فقد تطوع سليمان الراجحي بثروته والتي تصل الي 7 مليار و 400 مليون لمؤسسة أعمال خيرية حتي يتم تقديمها للأسر الفقيرة التي تحتجها بالفعل.

مساعدة مالية من الراجحي

مؤسسة الراجحي هي جمعية خيرية تدعم الأسر الفقيرة؛ تدعم مؤسسة سليمان الراجحي الأسر بتقديم لهم مبالغ مالية تساعدهم وتساندهم في أمور حياتهم المادية وتوفر لهم متطلباتهم واحتياجاتهم، حيث يُعرف سليمان الراجحي أنه نشأ فقيراً لذلك يشعر بألم تلك الطبقة من المجتمع ولذلك أول ما فكر به بعد امتلاكه للأموال أنه قام بتوفير جزء كبير من ثروته لهم، لذلك سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الإلكتروني “موقع ثقفني” طريقة طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي بالخطوات، فالتفصيل كالأتي:

  • تدعم جميعة سليمان الراجحي الأسر الفقيرة والمحدودة الدخل المادي والمحتاجين بالفعل الي تلك المساعدة المالية.
  • تدعم مؤسسة الراجحي 140 أسرة شهرياً.
  • تتفق مؤسسة سليان الراجحي مع المدير العام للمساعدات الخاصة بمستودع جدة لدعم الأسر الفقيرة.
  • تدعم مؤسسة الراجحي أيضاً الأسر معنوياً بتوفير برامج توعية وتعليمية هدفها الأساسي تحسين حياة الأسر السعودية، وأيضاً برامج تأهلية لتحسين الوضع الإجتماعي.
  • تدعم مؤسسة الراجحي المشاريع الدورية التي تعمل علي مساندة المشاريع مادياً والوقوف بجواره حتي يقوم الشخص بتحقيق هدفه وإيصال الرسالة التي تحملها المشروع الخاص به.
  • تدعم المؤسسة المشاريع التي تقوم بالتأثير الإيجابي علي المجتمع وأيضاً المشاريع التي تقدم حلول لتطوير الاقتصاد والمجالات الأخري المختلفة، وكذلك المشاريع التي تقدم حلول فعليه تخص مشاكل المملكة والمواطنين.
  • تدعم مؤسسة الراجحي الأسر السعودية أيضاً بتوفر لهم العمل داخل الجمعية وتقديم لهم يد العون.
  • تقدم مؤسسة سليمان الراجحي كامل الدعم عبر وزارة الشؤون الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك أصبحت المؤسسة من أكبر الجمعيات الخيرية في المملكة.

طريقة طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي

يمكن لأي مواطن يحتاج الي المال بتقديم طلب الحصول علي مساعدة مالية من مؤسسة سليمان الراجحي بتقديم طلب الي المؤسسة من خلال برقية أو خطاب يحتوى علي معلومات يصف الظروف الإجتماعية للأسرة وسبب احتياجهم للمال، ثم إرسال الخطاب عبر البريد الإلكتروني للمؤسسة أو إرسال الخطاب عبر رقم الواتساب الخاص بالمؤسسة وهو 00966553632662.

بعد مراجعة طلبك المُرسل سيتطلب إرسال أوراقك الشخصية التي تثبت هويتك والمستندات المطلوبة للحصول علي مساعدة مالية عاجلة.

نشأة سليمان الراجحي

ولد سليمان الراجحي في اليوم الثلاثون من شهر نوفمبر لعام 1928 م، في منطقة البكرية المتواجدة في محافظة القصيم بالمملكة العربية السعودية، نشأ الشيخ سليمان الراجحي في أسرة فقيرة وكان ترتيبه الـ 3 من بين أخواته الأربعة، وهما الأخ الأكبر صالح الراجحي، عبد الله الراجحي، ثم سليمان الراجحي، والأصغر محمد الراجحي.

التعليقات

  1. مرحبا انه فتاه عمری ۲۳ وعندی طفله خمس سنوات ماعندی حده ایساعدنی لا عندی وظیفه ولا دخل ساعدونی

    1. نريد المساعده العاجله حيث ونحن نمر بضروف قاسيه جدا مرض وفقر وجهل فهل لطلبنا قبول لكي نخرج من هذي المحنه ونحن ممنونين لكم

    2. نريد المساعدوين الطلب والمساعده
      ه العاجله حيث ونحن نمر بضروف قاسيه جدا مرض وفقر وجهل فهل لطلبنا قبول لكي نخرج من هذي المحنه ونحن ممنونين لكم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اموري صعبة واحتاج الى مد يدا المساعدة ولكم جزيل الشكر والامتنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ