أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر، عن بدء التقديم على وظائف مكافحة المخدرات للنساء 1442هـ، وقالت أن التقديم سوف يبدأ اليوم الأحد الموافق 4 جمادي الآخر، وينتهي يوم الخميس القادم الموافق 8 جمادي الآخر 1442هـ، والتي أعلنت عنها الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية السعودية، وسوف يتم تلقي الطلبات على درجة جندي،  وهناك العديد من الوظائف التي تم الإعلان عنها بالمملكة خلال هذه الفترة والتي منها وظائف النيابة العامة للرجال والنساء، وسوف نتعرف من خلال موقع ثقفني الإخباري، على شروط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات، وطريقة التقديم.

وظائف مكافحة المخدرات للنساء
شروط وظائف مكافحة المخدرات للنساء 1442هـ

شروط وظائف مكافحة المخدرات للنساء

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمات على وظيفة جندي وهى كما يلي:-

  1. أن تكون المتقدمات على هذه الوظائف من أصل سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من هذا الشرط السعودية التي نشأت مع والدها أثناء الخدمة بالخارج.
  2. ألا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي.
  3. اجتياز المتقدمات كل الإجراءات واختبارات القبول.
  4. أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويفضل المتقدمات الحاصلات على مؤهل عالي.
  5. أن تكون المتقدمة على وظائف مكافحة المخدرات حسنة السيرة والسمعة والسلوك، وغير محكوم عليها في جريمة مخلة بالأمانة والشرف.
  6. أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول وقت التقديم على هذه الوظائف.
  7. أن تكون ذات لياقة بدنية جيدة، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللوائح الطبية.
  8. لا يكون سبق للمتقدمات العمل في وظيفة خاضعة للخدمة العسكرية، أو تم إنهاء خدمتها في المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب، أو تكون موظفة في إحدى الوظائف الحكومية.

طريقة التقديم

أوضحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن التقديم على وظائف مكافحة المخدرات للنساء عبر موقع أبشر يتم من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط الوظائف.
  • الدخول على أيقونة الوظائف المتاحة.
  • الدخول على الوظيفة التي ترغب المتقدمة في التقديم عليها.
  • يجب أن تقوم المتقدمات بمراجعة تفاصيل الوظائف.
  • الموافقة على جميع الشروط الخاصة بالوظيفة.
  • الضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  • القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية، والجنس، وتاريخ الميلاد، والحالة الاجتماعية، رقم هوية الوالد، محل الميلاد، تسجيل تاريخ إصدار البطاقة، المكان الذي تم استخراج البطاقة منه، الحالة الاجتماعية، جنسية الأم، جوال صاحبة الطلب، فئة المهنة، الوزن، المنطقة التي تسكن بها المتقدمة، المدينة، والحي، واسم الشارع، رقم المبني، تسجيل اسم أحد الأقارب، رقم هاتف أحد الأقارب.
  • الضغط على التالي ثم حفظ.
  • تسجيل الشهادات العلمية وهى نوع التخصص، التخصص الدقيق، والتخصص العام، سنة الحصول على المؤهل، التقدير، الدورات التي حصلت عليها في اللغات، دورات الحاسب الآلي، الضغط على مؤهل علمي، إذا كان مؤهل آخر.
  • الضغط على كلمة حفظ.
  • الضغط على تقديم الطلب.

وتقع الوظائف الخاصة بالعاملين في المديرية العامة لمكافحة المخدرات تحت شجرة الرواتب العسكرية التي تتبع وزارة الداخلية السعودية، وعند الانتهاء من التقديم يجب طباعة صفحة ورقم الطلب كامل، وسوف تصل رسالة على الرقم المسجل في منصة أبشر تحتوي على رقم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ