لماذا يوصي أغنى رجل في العالم بتطبيق سيجنال بديلًا لواتساب

أضحى خبر تحديث واتساب الجديد فيما يخص الخصوصية والمعلومات التي يجمعها عن مستخدميه حديث الساعة. يأتي ذلك بعدما أوصى رجل الأعمال الشهير والمصنف أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك بالاشتراك على تطبيق سيجنال Signal App كتطبيق بديل للمراسلات الفورية النصية والصوتية، والفيديو عبر شبكة الإنترنت، كبديل لتطبيق واتساب Whatsapp App. وتحدث في نهاية شهر يناير 2020 عن أهم المميزات في الخصوصية التي تعطي لتطبيق سيجنال ليكون الأفضل بدلًا من واتساب، وفيسبوك ماسينجر. زاد الأمر إثارة في أنباء التقنية وعالم تطبيقات المحادثات عبر شبكة الإنترنت أن عدد تحميلات تطبيق سيجنال قد ازداد بصورة كبيرة جدًا حتى تجاوز المليون تحميل.

أهم مميزات تطبيق سيجنال Signal App  ليكون أفضل من واتساب

يوجد العديد من المميزات لتطبيق سيجنال Signal App  منها أنه لا يجمع أي بيانات عن مستخدميه اللهم إلا إنه يطلع على جهات الاتصال الموجودة على الهواتف الذكية لمستخدميه حتى يعمل بصورة جيدة. وأهم الميزات أنه لا يوجد له أي سيرفرات تخزن الصور أو الفيديوهات أو المعلومات للمستخدمين على شبكة الإنترنت بل يعتمد لغة تشفير وكود بحيث يتم تحويل هذه البيانات وإرسالها إلى الهواتف الذكية الأخرى ويتم تحميلها على تلك الهواتف فقط. وعلى العكس تحديث واتساب الأخير يطلب من المستخدمين الاطلاع على الكثير من البيانات منها معرف الجهاز، والمكان الجغرافي الموجود فيه الأجهزة الذكية، وكذلك الصور والفيديوهات يقوم بتسجيلها على سيرفر مملوك لمالكه مارك زوكربيرج المالك لشركة فيسبوك.

لماذا قام مارك زوكربيرج بعمل تحديث واتساب مؤخرًا؟

حدّث مارك زوكربيرج مالك موقع فيسبوك، تطبيق واتساب من أجل بدء إدخاله في عملية التربح الإعلاني منه، وذكر في تحديث الخصوصية لـ واتس اب أنه يتم الاطلاع على مجموعة من البيانات مثل الموقع الجغرافي، ومعرف الجهاز الالكتروني، والاطلاع على الكاميرا والفيديوهات والصور وتسجيلها وحفظ نسخها منها من أجل الأغراض التجارية. كما يطلع واتس اب على العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني والجهات الخاصة بالاتصالات المسجلة على الهاتف، وكذلك التفاعل الذي يتم على التطبيق، والبيانات الخاصة بأعطال التطبيق، وبيانات آداء الجهاز الذي يشغله، وكذلك البيانات والمعلومات الخاصة بالتطبيقات الأخرى التي تعمل على الجهاز. والتفاعل مع المنتجات المباعة على واتس اب. ومحتوى مستخدم الطرف الثالث، وتاريخ شراء الهاتف، ومعلومات اتصال المستخدم، ورقم الهاتف، واسم المستخدم، والعنوان الفعلي لجهاز المعمول، والموقع التقريبي للهاتف، والمعلومات المالية لعمليات الشراء الموجودة على هاتف المحمول الذكي. لذلك يوصي إيلون ماسك أغنى رجل في العالم استخدام سيجنال بدلًا من واتساب.

خلاصة الموضوع المتعلق بتطبيق سيجنال وتطبيق واتس اب

الخلاصة تكمن أن هناك تطبيقات مثل واتساب أو فيسبوك ماسنجر فهما تطبيقات لشركة فيسبوك التي يمتلكها مارك زوكربرج وهي شركات تجارية ربحية توفر خدمة الاعلانات الخاصة بالسوشيال ميديا لشركات التسويق المحلية وكذلك العالمية، لذلك تجمع مجموعة من البيانات والمعلومات لخدمة هذه الشركات وفي نفس الوقت تخدم المستخدم في توفير أفضل المنتجات الذي يشتريها سواء كان ذلك شراء سيارات أو شراء جوالات أو شراء ملابس وغيرها من المنتجات، وكذلك تروج خدمات مختلفة مثل خدمة التعليم عن بعد أو خدمة التسويق العقاري وغيرها من الخدمات. أما تطبيقات مثل تطبيق تلجرام وتطبيق signal app  فهدفها خدمة المستخدمين بدون أن يكون هناك أي أهداف ربحية أو تجارية وهذا معروف لدى الجميع. والخيار لك عزيزي القاريء إذا ما كنت تريد أن تقوم بتحميل ذلك أو ذاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *