التخطي إلى المحتوى

استخدامات عجيبة لماء الأكسجين، الشائع عن ماء الأكسجين هو استخدامه في العناية بالشعر وصبغ الشعر وتلوينه، لم يسمع الكثير منا عن فوائد ماء الأكسجين في التنظيف أو التطهير والتعقيم، ونقدم أكثر من استخدام لماء الأكسجين بما فيها استخدام للتنظيف والتعقيم، وخاصةً في الفترة الحالية حيث يحتاج المنزل لمزيد من الاهتمام والنظافة والتطهير.

استخدام ماء الأكسجين في الحمام

استخدامات ماء الأكسجين

يستخدم ماء الأكسجين في الحمام لتلميع الزجاج، والقضاء على البقع الصفراء في التواليت كالتالي:

  • تلميع زجاج الحمام

نظرًا لكثرة الأبخرة والصابون المستخدم في الحمام فإنها تتراكم بكثرة على الزجاج والسيراميك في الحمام كما ويصعب إزالتها بالنسبة للبعض، ولكن عند رش مقدار من ماء الأكسجين المخفف على الزجاج ومسحه بقطعة قماش جافة ونظيفة ستلاحظين نتيجة رائعة.

  • القضاء على بقع التواليت الصفراء

حيث يتم رش التواليت بمقدار نصف كوب ماء أكسجين ويترك حتى تمر نصف ساعة، ونستخدم الفرشاة والمياه لتنظيفه.

استخدامات ماء الأكسجين في المطبخ

يمكن استخدام ماء الأكسجين في المطبخ في:

  • تنظيف سلة القمامة

فكل يوم بعد التخلص من القمامة يجب التأكد من تنظيف السلة، لمنع انتشار البكتيريا والجراثيم للعائلة في المنزل، حيث يتم تخفيف مقدار مناسب من ماء الأكسجين بالماء ومن ثم رشه في السلة لمدة ربع ساعة، واستخدام أي زيت عطري لتعطيرها بعد ذلك.

  • تعقيم حوض المطبخ

في نهاية اليوم بعد استخدام الحوض يمكن تطهيره بخليط ماء أكسجين مخفف للقضاء على البكتيريا، من خلال رشه على الحوض لمدة 10 دقائق وغسله بالماء مثل الطريقة الاعتيادية.

  • تطهير لوح تقطيع الطعام

نستخدم ألواح تقطيع الطعام لتقطيع الكثير من الطعام عليها مما يساهم في التصاق المزيد من البكتيريا به، لذلك يجب الاهتمام بتطهير هذا اللوح بشكل مستمر، ويستخدم ماء الأكسجين لتطهير لوح تقطيع الطعام من خلال رش ماء الأكسجين على اللوح حتى تمر 5 دقائق وغسله بالماء جيدًا بعد ذلك.

استخدامات الأكسجين في المنزل

يستخدم في تنظيف الأرضيات والسيراميك، حيث يتم رش الأرضية بمقدار مناسب من ماء الأكسجين واستخدام فرشاة الأرضية لفركها والتخلص من الملوثات العالقة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.