دبس التمر وفوائده، يمكن استخدام التمر بأشكال عدة ومختلفة وجميعها لها نفس الفوائد، ولكن دبس التمر يعتبر أحد أكثر أشكال التمر التي يمكن استخدامه بها لتعود على البشرة بفوائد جمة وصحية، كما أن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى للجسم، تابعي معنا.

فوائد دبس التمر الصحية

فوائد دبس التمر للبشرة

يحتوي دبس التمر على نسبة مرتفعة من السكريات، لذلك عند تناوله يتم استخدام كمية محدودة حسب احتياج الجسم بنسبة السكريات في اليوم، ومن الفوائد التي تعود على الجسم بالإيجاب عند تناول دبس التمر:

  1. يساعد في تقوية عظام الجسم ويجعلها صحية وغير هشة، لأنه يحتوي على المغنيسيوم المساعد في تقوية العظام مع الكالسيوم.
  2. يمكن لمرضى السكري تناوله لأن السكريات الموجودة به صعب الامتصاص مما يجعلها غير خطرة على مرضى السكر ولا تسبب أي مضاعفات لهم.
  3. غني بمضادات البكتيريا وبذلك يكون قادر على التئام الجروح ويقي من تفشي البكتيريا بها وتقليل العدوى.
  4. يفيد من يعانون من أنيميا فقر الدم ونقص في مخزون الحديد، حيث يعمل على رفع نسبة الحديد وتوفير الإمداد اللازم للجسم من الحديد.
  5. يحسن من حالة الشعر التالف والجاف، لأنه يمد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها لتقويته وتنعيمه، من حيث تطبيق دبس التمر على الشعر أو تناوله بشكل منتظم.
  6. يساعد في تحسين مستوى ضغط الدم لوجود عنصر البوتاسيوم.

على الرغم فوائد دبس التمر العديدة ولكن يجب التوسط في تناوله ولا يجب أن يتم استخدامه بكثرة حتى لا يعود على الجسم وصحته بالسلب.

أفضل استخدامات دبس التمر

يمكن استخدام دبس التمر في أشياء عدة والتمتع بفوائده منها:

  • تناول ملعقة بحجم صغير من دبس التمر أو تحلية كوب لبن بدبس التمر في الصباح يساعد في توفير مقدار كبير من الطاقة للجسم ليتمكن من استكمال اليوم، ويزيد من القوة للتذكر والتركيز.
  • استخدام دبس التمر بشكل موضعي سواء للشعر أو للبشرة، في ماسكات للعناية بالشعر أو العناية بالبشرة، حيث يتم إضافة مقدار ملعقة لماسك البشرة أو مقدار أربعة ملاعق لماسك الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا