سناكات سهلة لخسارة الوزن، عندما نقرر اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن في المنزل يواجه البعض منا مشكلة الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية وخاصةً من يعملون لأوقات طويلة، فيصعب إيجاد سناكات خفيفة لا تسبب زيادة الوزن وتكون سناكات صحية، لذلك نقدم مجموعة من أسهل سناكات الدايت يمكن تنفيذها بسهولة.

سناكات صحية سهلة

يمكن تناول إحدى الأطعمة التالية كسناك بين الوجبات الرئيسية لتقليل الشعور بالجوع لحين تناول وجبة الطعام الرئيسية مثل:

سناكات صحية لخسارة الوزن

  • الفلفل الأحمر

جميع أنواع الفلفل هي أنواع مغذية وصحية، ولكن يحتل الفلفل الأحمر المركز الأول في احتوائه على عناصر غذائية أكثر مثل مضادات الأكسدة، وكذلك بفيتامين سي حيث تصل القيمة لأكثر من 300٪ من القيمة اليومية.

  • المكسرات

حفنة بسيطة من المكسرات المشكلة حوالي 25 جرام تحافظ على صحة القلب والوقاية من أنواع سرطان مختلفة، كما أنه من الوجبات التي تسرع من شعور الشبع والبعض منها يحتوي على أحماض دهنية خفيفة سهلة الامتصاص، ويجب أن تكون غير مملحة ونيئة للاستفادة منها.

  • التفاح مع زبدة الفول السوداني

من أكثر الفاكهة المفيدة للجسم هو التفاح فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من أمراض خطيرة مثل السرطان، كما أنه يفيد في تحسين حالة الأمعاء وامتصاص الطعام، أما عن زبدة الفول السوداني الصحية فهي تزيد من مستوى كوليسترول الدم الجيد، ولكن يفضل تناول مقدار ملعقة واحدة منها لأنها غنية بالسكريات.

  • الخيار مع الحمص

الخيار يحافظ على الجسم من السرطان والإصابة به لوجود نوع من مضادات الأكسدة به، كما أن الحمص يحد من التهابات الجسم الداخلية ويحافظ على صحة القلب وتقويته.

  • الفاكهة

يمكن اختيار أي نوع من الفاكهة الصحي والمفيد أكثر للجسم ويحتوي على محتوى منخفض من السكريات، وتناوله بين الوجبات الرئيسية للحد من شعور الجوع.

  • لوز وشيكولاتة داكنة

الشيكولاتة الداكنة المحتوية على 70٪ كاكاو فيما أقل تحد من ارتفاع ضغط الدم مما يحافظ على صحة القلب، واللوز غني بأحماض دهنية متشبعة سهل الامتصاص بالجسم، ويساعد في التحكم في مستوى سكر الدم.

  • توت وزبادي يوناني

عند إضافة المكونين معًا فإن ذلك يعمل على تكوين وجبة خفيفة بسيطة في السعرات الحرارية ومغذية بشكل كبير، وتوفر قدر كبير من البروتين للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا