رقم النقل الجماعي الموحد 1442 وطرق التواصل مع شركة النقل الجماعي

رقم النقل الجماعي الموحد بالمملكة العربية السعودية من الأرقام الهامة التي ارتفع معدل البحث عنها مؤخراً حيث يحتاج إليها العديد من المواطنين للاستفسار عن أسعار الرحلات ومواعيدها وحجز التذاكر، كما يمكن للكثير من المواطنين التواصل مع خدمة عملاء شركة سابتكو بالمملكة العربية السعودية لتقديم الشكاوى والمقترحات وحل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين، لذلك سنتعرف في حيثيات هذا المقال على الرقم الخاص بشركة النقل بالمملكة كما سنتناول بالتفصيل أسعار التذاكر وطرق التواصل مع شركة النقل.

شركة النقل الجماعي

قبل التعرف على رقم النقل الجماعي سنتعرف على شركة النقل الجماعي بالمملكة العربية السعودية، تعرف الشركة باسم “سابتكو”  وهي عبارة عن واحدة من أهم وأكبر الشركات المساهمة بالمملكة العربية السعودية حيث تم إنشائها عام 1979 ميلادياً، وهي تعد بذلك الناقل البري الوطني الأول بالمملكة حيث يتكون أسطول الشركة من أكثر من (3,250) مركبة مختلفة الأنواع والأشكال والمواصفات وإلى جانب ذلك فإنها مزودة بأحدث التقنيات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بتتبع كافة أنواع المركبات.

كما تم حصر رأس مال الشركة بـحوالي (1,000) مليون ريال سعودي، إلى أن تمت زيادته في عام 2007م ليصل بذلك إلى (1,250) مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى حصول “سابتكو” على عضوية هامة في عدد من المنظمات الإقليمية والعالمية الهامة المتخصصة في مجال النقل العام مثل منظمة الاتحاد العربي للنقل البري والرابطة الدولية للنقل العام وغيرهم من المنظمات الهامة.

كما تعمل شركة النقل الجماعي سابتكو تحسين وتطوير كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين بالمملكة وبذلك فهي تحافظ على مكانتها الرائدة في مجال خدمات النقل والمواصلات، حيث تتمثل أهم وأبرز الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين في الآتي:

  • خدمة النقل الدولي بين خمس دول مجاورة للمملكة هما (مصر – الإمارات – البحرين – السودان – اليمن).
  • خدمة النقل بين مدن المملكة حيث تربط الشركة بين أكثر من (350) مدينة ومركز في كافة أنحاء المملكة.
  • خدمة النقل العام، حيث تقوم الشركة بتقديم خطوط للنقل والمواصلات بين المدن الرئيسية والهامة بالمملكة وهما  (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الدمام ).
  • والعديد من الخدمات المتخصصة في نقل الحجاج والمعتمرين والزوار، نقل الموظفين، النقل التعليمي وغيرها من الخدمات الهامة.

رقم النقل الجماعي الموحد

عادةً ما يواجه المواطنين العديد من المشكلات أثناء القيام بحجز تذكرة أو الاستعلام عن سعر تذكرة، لذلك قامت شركة النقل بالمملكة العربية السعودية بتوفير رقم النقل الجماعي الموحد ألا وهو “920000877” الذي يسهل على كافة المواطنين الحصول على إجابة لكافة الاستفسارات والاستعلامات من خلال التواصل مع خدمة عملاء شركة النقل الجماعي.

كما يمكن للمواطنين وعملاء شركة النقل القيام بتقديم الشكاوى والمقترحات من خلال الاتصال على رقم الشكاوى ألا وهو “8001249999“، إلى جانب ذلك فأصبح بإمكان كافة العملاء المقيمين في خارج المملكة العربية السعودية التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم : “966920000877+”.

أما بالنسبة للمواطنين المقيمين بالرياض التواصل مع خدمة عملاء شركة النقل الجماعي من خلال الاتصال على رقم “920026888“.

طرق التواصل مع شركة النقل سابتكو

قامت شركة النقل الجماعي بتوفير عدة طرق إلكترونية بجانب رقم النقل الجماعي الموحد لتمكن المواطنين من التواصل مع خدمة العملاء للحصول على كافة الاستفسارات والاستعلامات وتقديم الشكاوى والمقترحات، تتمثل هذه الطرق في النقاط التالية:

  • يمكن للعملاء التواصل مع شركة النقل الجماعي بالمملكة العربية السعودية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة وهو”saptco.com.sa/Contactus.aspx”
  • كما يمكن التواصل من خلال تطبيق سابتكو الخاص بالهاتف للجوال حيث يمكن تحميلة عبر متجر أبل و متجر أندرويد.
  • أو من خلال إرسال رسالة نصية إلى شركة النقل عبر صندوق البريد ورقمه هو 10667 الرياض 11443.
  • يمكن للمواطنين من خارج المملكة التواصل عبر رقم “966920000877+”.
  • أو من خلال اتباع الطريقة التقليدية وهي زيارة أحد فروع الشركة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

خطوات حجز تذكرة النقل الجماعي

تسهيلاً على كافة المواطنين قامت شركة النقل الجماعي بتوفير خدمة حجز التذاكر إلكترونيًا بدون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع الشركة، حيث تتمثل خطوات حجز التذكرة إلكترونيًا في النقاط التالية:

  • أولاً يقوم المواطن بتسجيل الدخول على موقع شركة النقل الجامعي https://www.saptco.com.sa “سابتكو”.
  • ثم يقوم المواطن بالضغط على “أيقونة حجز تذاكر السفر” الظاهرة في يسار الصفحة.
  • بعد ذلك ستظهر صفحة الحجز، يقوم المواطن من خلالها بتحديد نوع الخدمة سواء كانت ذهاب وعودة أم ذهاب فقط.
  • ثم يقوم بتحديد جهه المغادرة والوصول وتاريخ الذهاب والعودة وغيرها من البيانات.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على زر “بحث”.

حجز تذاكر النقل الجماعي

  • سيتم الانتقال تلقائيًا بعد ذلك إلى صفحة بها أوقات الرحلات المتاحة في التاريخ الذي تم تحديده سابقاً يقوم المواطن باختيار الموعد المناسب ومن ثم يقوم بالضغط على زر “حجز”.

حجز تذكرة النقل الجماعي

  • بعد ذلك ستظهر صفحة بها بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن يقوم المواطن بإكمالها بشكل دقيق والتي تتمثل في (الاسم – نوع الهوية – رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – البريد الإلكتروني).
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات الشخصية السابقة يقوم المواطن بالضغط على زر “تأكيد البريد الإلكتروني”.

طريقة حجز تذكرة النقل الجماعي

  • سيظهر بعد ذلك ملخص بسيط به كافة التفاصيل حول الرحلة الخاصة بالمواطن، يقوم المواطن بالموافقة على الشروط والإحكام، ومن ثم يقوم بالضغط على زر “استمرار”.

خطوات حجز تذاكر النقل

  • سيتم الانتقال بعد ذلك إلى الخطوة الخاصة بسداد سعر التذكرة، يقوم المواطن باختيار طريقة الدفع المناسبة له وهي إما أن يتم الدفع من خلال خدمة سداد أو البطاقة الائتمانية الخاصة بالمواطن.

طريقة دفع تذاكر النقل

وبذلك يكون قد تم الانتهاء من حجز التذكرة بنجاح ويمكن للمواطن طباعة التذكرة من خلال الضغط على الزر الخاص بعملية الطباعة.

رقم شكاوى النقل الجماعي

عادةً ما يواجه الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية العديد من المشاكل والصعوبات أثناء القيام بحجز تذاكر النقل، لذلك قامت شركة النقل الجماعي سابتكو بوضع غرف إلكترونية تعمل على متابعة الشكاوى والاستفسارات التي تُرسل بواسطة المواطنين، لذلك قامت بتخصيص رقم خاص لتلقي كافة شكاوى واستفسارات مواطني النقل الجماعي وهو”8001249999″، حيث يتم الإطلاع على كافة الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين، والعمل بشكل جدي على دراستها والبت فيها خلال أيام قليلة من أيام العمل.

وفي ختام المقال نكون قد انتهينا من سرد كافة البيانات والمعلومات الهامة حول شركة النقل الجماعي، كما قمنا بعرض رقم النقل الجماعي الموحد بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب التعرف على خطوات حجز تذكرة النقل الجماعي بسهولة ويسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *