تتوالى الأيام ويقترب ميعاد شهر رمضان المبارك هذا العام حيث ينتظر جميع المسلمين من مختلف بلاد العالم هذا الشهر من العام إلى العام وذلك لأنه من أفضل شهور السنة على الإطلاق ولا يوجد أيام تضاهي فضل هذا الشهر العظيم حيث تزداد البركات وتستجاب الدعوات وتقبل التوبات وتمحى الذنوب، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا فضل هذا الشهر العظيم ومتى سيأتي هذا العام.

ميعاد شهر رمضان

فضل شهر رمضان المبارك:

  • تكمن قيمة هذا الشهر في انه الشهر الذي تم نزول القرآن فيه لأول مرة على النبي صل الله عليه وسلم وقد جاء ذلك في عدة أيات في قول الله تعالى: (شهر رمضان الذي أنزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان)، وقال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر) وجائت أيضاً في قول الله عز وجل: (إنا أنزلناه في ليلة مباركة).
  • تكمن بركة رمضان في صلاة التهجد والقيام والتي يمكنك الدعاء فيها فهي إجابة للدعوات وتطهير للذنوب وذلك ما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه) أخرجه أهل السنن.
  • شهر رمضان هو أفضل وقت لغخراج الصدقات والإحسان إلى الغير فالحسنات تتضاعف فيه فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن). رواه البخاري ومسلم.
  • في هذا الشهر يتم ساسلة الشياطين وتفتح أبواب الجنة للعباد فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين) رواه البخاري ومسلم.

ميعاد شهر رمضانمتى يأتي رمضان هذه السنة:

نحن الآن في شهر جماد الأول مما يعني اننا سنكون على أعتاب شهر رمضان في غضون أقل من أربعة أشهرحيث أن رمضان هذا العام 2021 م سيوافق اليوم الثالث عشر من شهر إبريل لهذا العام وسيكون يوم الثلاثاء مما يعني أنه تبقى فقط على حلول شهر رمضان مائة وعشر يوم.

يتم تحديد اليوم الأول والأخير من شهر رمضان بدقة من خلال رؤية الهلال ومنها يتم تحديد وقفة عيد الفطر أيضاً، لذلك من المهم انتهاز هذه الفرصة الثمينة التي تأتي مرة واحدة فقط في العام والانغماس في الطاعات وتجنب المعاصي وعدم تضيع الوقت في مشاهدة المساسلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.