جدول مواعيد صرف راتب الضمان الاجتماعي

جدول مواعيد صرف راتب الضمان الاجتماعي

يُمكن التعرف على موعد راتب الضمان الاجتماعي الذي يترقبه الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية اليوم، حيث يتم صرف تلك المستحقات في مواعيد مخصصة تضعها الحكومة، فإن هذه المنحة تصرف إلى كثير من الفئات المختلفة والمتنوعة، والتي تتشابه في الدخل المحدود لذلك يتم صرف تلك الرواتب من أجل المساعدة لهذه الفئات، كما توفر الحكومة أيضا موعدا محددا يتم خلاله صرف تلك المستحقات إلى المستفيدين.

موعد راتب الضمان الاجتماعي

يتم صرف مبلغ الضمان الاجتماعي شهرياً إلى جميع المستفيدين منه في الأراضي السعودية، وتعتبر الزكاة هي المصدر الأساسي لهذه الأموال، ولذلك تصرف الرواتب إلى المواطنين المستحقين طبقاً إلى الشروط الموضوعة، ويكون مبلغ الصرف مختلف من شخص إلى آخر، تبعاً إلى عدد أفراد العائلة المستفيدة، ويكون موعد الصرف كالآتي:

  • راتب شهر جمادى الأولى، حددت الحكومة يوم 1 من شهر جمادى الآخرة 1442 هجريا، الذي يوافق يوم الخميس 14 من شهر يناير ميلادياً موعد لصرف الأموال للمواطنين.
  • راتب جمادى الآخرة، يكون في يوم الأحد الذي يوافق 2 من شهر رجب، و14 من شهر فبراير لعام 2021 ميلادياً.
  • راتب شهر رجب، يكون في يوم الأحد الموافق 1 من شعبان، الذي يوافق ميلادياً 14 من شهر مارس.
  • وأما راتب شهر شعبان فيكون يوم الثلاثاء الذي يوافق 1 من رمضان، ويوافق ميلادياً 13 من شهر أبريل.

مواعيد صرف راتب الضمان الاجتماعي

نستكمل أيضاً المواعيد الخاصة بصرف أموال الضمان الاجتماعي لبقية الشهور في عام 1442 وتكون كالآتي:

  • بالنسبة إلى مبلغ الضمان في شهر رمضان، فإنه يكون بيوم الخميس الذي يوافق 1 شوال، 13 من شهر مايو لعام 2021 م.
  • راتب الضمان الاجتماعي الخاص بشهر شوال لعام 1442، سيكون في يوم الخميس الموافق 1 من شهر ذو القعدة، ويوافق في ذات الوقت 11 من شهر يونيو ميلادياً.
  • موعد صرف أموال الضمان الاجتماعي في شهر ذو القعدة ، تكون يوم الأحد الذي يوافق 1 من شهر ذو الحجة، 11 من شهر يوليو لعام 2021 ميلادياً.
  • مستحقات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة، تصرف في يوم الاثنين الموافق 1 من شهر محرم لعام 1443 هجرياً، وهذا التاريخ يوافق يوم 9 من أغسطس لعام 2021 بالتقويم الميلادي.

انتهينا من الحديث عن موعد راتب الضمان الاجتماعي حيث قدمنا إليكم كافة المواعيد المحددة من خلال الحكومة لأجل صرف الأموال والمبالغ إلى جميع المستحقين، ونذكركم أن هذه الرواتب لا تكون لفئة محددة فقط بل تكون لعدة فئات من المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *