التخطي إلى المحتوى

الرعاية الاجتماعية ، أعلنت وزارة العمل العراقية عن الوجبة الأولى من اسماء المشمولين الجدد برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية 2016، حيث تم الإعلان عن أسماء  166 ألف أسرة عراقية ضمن إعانة شبكة الحماية الاجتماعية “الشئون الاجتماعية“، وتم نشر اسماء المشمولين الجدد برواتب اعانة الراعية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل molsa.gov.iq

وأوضح وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني، الأنباء السارة حول إطلاق أسماء الوجبة الأولي من اسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية، حيث بلغ عدد المستفيدين من برنامج الرعاية الاجتماعية حوالي 166 ألف أسرة، وتم نشر روابط الاستعلام عن اسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية من موقع وزارة العمل العراقية، ضمن قانون الرعاية الاجتماعية لمواجهة الفقر بناء على خطط الحكومة.

وزارة العمل أعلنت أسماء الوجبة الثانية للمشمولين الجدد بجميع الوظائف والتفاصيل من هذا الموقع الوجبة الثانية للمشمولين الجدد

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين برواتب شبكة الحماية الاجتماعية 2016

نقدم لكم الرابط الرسمي لموقع وزارة العمل والشئون الاجتماعية في العراق، حيث يمكنكم منه، التعرف على اسماء المشمولين برواتب شبكة الحماية الاجتماعية 2016، وذلك بجميع المحافظات العراقية .

رابط الاستعلام عن أسماء المشمولين برواتب إعانة الرعاية الاجتماعية في محافظات ديالي، بغداد، واسط، صلاح الدين، كركوك، أربيل، الأنبار ، بابل، البصرة، داهوك و القادسية، ذي قار، والسلمانية، كركوك، كربلاء والمثني، والنجف، وباقي المحافظات العراقية.

اسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية 2016 رابط موقع وزارة العمل

ننشر لكم الآن الرابط الرسمي للاستعلام عن اسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية ، من موقع وزارة العمل العراقية وفقا لما صرح به منذ قليل وزير العمل العراقي.

رابط موقع وزارة العمل العراقية والشئون الاجتماعية لمعرف الدفعة الأولي من اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

أخر أخبار وزارة العمل والشئون الاجتماعية

رابط استمارة اعتراض الشمول للمستبعدين من شمول الإعانة الاجتماعية بسبب نتائج فحص ميداني وزارة التخطيط، وظهر لهم رسالة “فوق مستوى خط الفقر”:

رابط استمارة اعتراض الشمول

تحديث الآن استعلموا عن أسماء 166 ألف أسرة عراقية بجميع المحافظات، أعلنت عنهم وزارة العمل ضمن كشوف اسماء المشمولين بإعانة الرعاية الاجتماعية 2016، وذلك من الموقع الرسمي لوزارة العمل في العراق.

أوضح وزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني، أن اسماء الوجبة الأولى المشمولين بإعانة الرعاية الاجتماعي، بلغ حوالي 166 ألف أسرة بما يوازي 880 ألف و 493 مواطن ومواطنة عراقية، ويأتي هذا ضمن برنامج جدية الحكومة في مكافحة الفقر، وان أسماء الوجبة الثاني من المشمولين برواتب إعانة الرعاية الاجتماعية 2016 ،  سيعُلن عنها قريبا حال استلامها من وزارة التخطيط.

فروع إصدار البطاقة الذكية للمشمولين بإعانة الرعاية الاجتماعية

أعلن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية، زيدان خلف عن أسماء الفروع الجديدة لإصدار البطاقة الذكية للمشمولين الجدد برواتب الرعاية الاجتماعية بجميع المحافظات العراقية، وطالب من نشر أسمائه بالوجبة الأولى بانتظار الرسالة النصية على الهاتف النقال الموبيل، لتحديد موعد ومكان المراجعة لإصدار البطاقة الذكية:

تحميل (235KB)

ننشر لكم صورة تحتوى أماكن أو منافذ إصدار البطاقة الذكية للمستفيدين من إعانة الشئون الاجتماعية من وزارة العمل.

البطاقات الذكيةتحديث 1 يناير 2017:

نشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التنوية التالي لمن ييد التظلم من قرارات تحديث المستحقين للإعانات الاجتماعية ممن تم تأجيل صرف مستحقاتهم او خرج من الرعاية الاجتماعية:

تحديث: 30 ديسمبر 2016 ، اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن الدفعة الخامسة للإعانة ستطلق مساء اليوم الجمعة، وذلك من خلال منافذ الصراف الألي، ويوم الإثنين القادم من المصارف نفسها، فيما تنم التنويه أن الدفعة الثانية من المشمولين ببرنامج الإعانة الاجتماعية سعلن عنها خلال شهر كانون الثاني.

تحديث 3 يناير 2017 : المشمولين بالحماية الاجتماعية ممن ظهر لهم رسالة بها “انتظار نتائج التخطيط” فعليم الانتظار حتى إعلان نتائج الفحص الميداني، ونوه المتحدث الرسمي باسم زوارة العمل عن صرف  ملحق الدفعة الخامسة من إعانات الحماية الاجتماعية للمستفيدي المحجوب صرف مبالغهم خلال العشرة أيام الأولى من 2017.

أما من ظهر له رسالة “فوق مستوى خط الفقر” فقد تم تحديد استمارة الاعتراض على خروجهم من مظلة قانون الحماية الاجتماعية ، والتوضيح بالرابط المرفق بعالية.

وزير العمل يعلن إطلاق دفعة جديدة من الإعانات الاجتماعية

أعلن وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني، إطلاق دفعة جديدة من الإعانات الاجتماعية لحوالي 184 ألف مستفيد،  بداية من يوم غداً الثلاثاء، وذلك ضمن شريحة مستفيدي الدفعة الرابعة ممن أغلقت بطاقتهم خلال عام 2016 من فئتي الرجال و النساء بالعاصمة والمحافظات العراقية.

تحديث 10 يناير 2017: أطلقت وزارة العمل إعانات الدفة الرابعة ممن تم إيقاف بطاقاتهم خلال عام 2016 ، بسبب تحديث البيانات، فيما ناشدت وزارة العمل من ظهر أسمائهم ضمن شريحة الوجبة الأولى للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية ولم تصل له رسالة نصية، بالتوجه لأقسام الهيئة لإصدار البطاقات الذكية.

تحديث: وزير العمل أوضح الهدف من عملية تحديث البيانات الخاصة بمستفيدي اعانات الرعاية الاجتماعية، حيث كانت نسبة الخطأ في البيانات تصل لحوالي 76% وهو ما كان يعني وصول الإعانات لغير المستحقين بمبلغ مالي كبير جداً.

تحديث: نشرت وزارة العمل أسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية الجدد، و أسماء المشمولين الجدد 2017 بإعانات الرعاية الاجتماعية والرابط الخاص بالاستعلام عن جميع المشمولين مشار إليه بعالية.

تحديث : أعلنت وزارة العمل عن أسماء المقبول اعتراضهم وشمولهم ضمن إعانات شبكة الحماية الاجتماعية  حيث يمكنكم الاستعلام عن أسماء قوائم النساء أو الرجال.

تحديث: تطلق وزارة العمل أول وجبة من إعانات شبكة الحماية الاجتماعية للعام الحالي 2017 في الأول من شهر مارس ” آذار” 2017، وذلك لـ 945 ألف أسرة في بغداد والمحافظات العراقية.

تحديث : أطلقت وزارة العمل الوجبة الثانية من إعانات مستفيدي الرعاية الاجتماعي لمن هم ضمن أسماء مستحقي إعانات الرعاية الاجتماعية وفق شروط آلية الاستحقاق الجديدة .

التعليقات

  1. السلآم عليكم….إني قدمت معاملتي بأسم صلطان جبر رفش في شهر الرابع من هاي السنه ولحد الآن ماطلع واشخاص قدمو وياي طلعت اسماءهم …..ممكن اعرف السبب

  2. شكرا ع جهودكم المبذوله لخدمة الفقراء من ابناء بلدكم المظلووم/ ونتمنى من جنابكم التدقيق بأسماء الطبقه الأكثر استحقاق أولاً . لشموولهم باستلام مايعينهم ع معيشتهم الصعبه…

  3. السلام عليكم . انا قدمت معامله وظهر اسمي خلال الوجبه الاولى ولاكن الرعايه يقولون لي المعامله بيه نقص وبعدين اكملت النقص وسلمت المعامله للمجلس البلدي ولحد الان ماكو خبر عن المعامله ,,, هذه مشكلة الاغلبيه .. ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.