يبحث العديد من الأفراد لمعرفة كيفية التخلص من تسوق الأسنان طبيعيًا في المنزل بدون أي مواد كيميائية، حيث أن تسوس الأسنان هو عبارة عن إصابة الأسنان بالبكتيريا التي تُؤثر على الجدار بواسطة الحمض الذي يتم إفرازه بعد تناول السكريات، نظرًا لأن هناك أكثر من 500 نوع من البكتيريا يتواجد في الفم وتتأثر بالعمليات التي يقوم بها الإنسان دائمًا، ويُسبب تسوس الأسنان ألم كبير للأفراد، ويُعد من أكثر المشاكل الصحية التي يواجهها العالم في الفترة الحالية.

التخلص من تسوس الأسنان

أوضح الأطباء أن إهمال علاج تسوس الأسنان يُؤدي إلى مشكلات عديدة، حيث يصل التسوس إلى طبقات أعمق من الضرس، ويُؤدي ذلك إلى حدوث فجوات، وتسبب الألم الشديد وفقدان السن في الكثير من الأحيان، ويُعد علاج الأسنان في العيادات المُختصة من الأمور المخيفة للكثير من الأفراد وأيضًا من الأمور المُكلفة للكثير من المال، ولكن من الممكن استخدام الوصفت الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل لعلاج التسوس ولكن في المراحل الأولى من ظهور التسوس.

طرق علاج التسوس طبيعيًا

هناك الكثير من الطرق التي من الممكن استخدامها للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل والتي من بينها :

  • مضغ اللبان الخالي من السكر، حيث أثبتت الدراسات والتجارب العلمية قدرته على إعادة تمعدن أسطح الأسنان الخارجية، وتقليل نسبة البكتيريا لاحتوائه على مادة الزيليتول التي تساعد في ذلك وتقليل حموضة البلاك.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، والتي أوضحت الدراسات وجود علاقة عكسية بين تناولها وظهور التسوس في الأسنان، حيث أن فيتامين د يُساعد في امتصاص الكالسيوم والفسفور من الأطعمة التي يتم تناولها.
  • تفريش الأسنان باستخدام معجون الأسنان ومن الأفضل الذي يحتوي على الفلورايد، لدوره الفعال في إعادة تمعدن طبقة مينا الأسنان.
  • التقليل من تناول الأطعمة السكرية، لأنها تُعد من أهم العوامل التي تُسبب التسوس في الأسنان، ولابد أن تكون نسبة السكريات أقل من 10 % من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.
  • المضمضة باستخدام الزيت، حيث أشارت الدراسات إلى أن استخدام الزيوت وخاصة زيت السمسم وجوز الهند يُساعد على تقليل البلاك والتهابات اللثة التي تتواجد في الفم، ويُساعد على علاج التسوس سريعًا.

القرنفل لعلاج الأسنان

يُستخدم القرنفل كنوع من أنواع المُسكنات الطبيعية للآلام والالتهابات، وذلك نظرًا لاحتوائه على الأوجينول وهو من المركبات الكيميائية التي تدخل في تركيب الأدوية المُسكنة، ويمكن استخدامه في علاج تسوس الأسنان عن طريق وضع مسحوق القرنفل على السن مباشرة، والضغط برفق عليه لمدة عشر دقائق، أو عن طريق مضمضة الفم بمنقوع القرنفل الدافئ مرتين يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ