رابط نتائج الطلاب على موقع نور 1442 لأولياء الأمور .. تعرف على نتيجة الفصل الدراسي الأول برقم الهوية

رابط نتائج الطلاب على موقع نور 1442 لأولياء الأمور .. تعرف على نتيجة الفصل الدراسي الأول برقم الهوية

رابط نتائج الطلاب على موقع نور 1442 ، يتسائل عنه العديد بالمملكة العربية السعودية سواء المقيمين هناك أو المواطنين مع اقتراب ظهور نتائج جميع المراحل التعليمية للطلاب سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، إذ انتهوا كافة الطلاب من الامتحانات منذ وقت قصير، وفي انتظار النتيجة وعليه يبحثون عن رابط موقع نور للنتائج 1442، بجانب طريقة الاستعلام  باستخدام كل من اسم المستخدم وكلمة المرور.

رابط نتائج الطلاب على موقع نور 1442

بعد الدخول علي رابط نتائج الطلاب على موقع نور 1442، يمكن كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، وفي النهاية بعد كتابة الرمز التأكيدي يمكن الدخول على النظام الأشهر بالمملكة العربية السعودية، ثم الضغط على أيقونة التالي، ومن خلال ذلك يمكن لولي الأمر متابعة أداء ابنهن وقبل ذلك هناك رقم سري خاص بكل طالب يضمن سرية البيانات والمعلومات الموجودة عبر الموقع الإلكتروني.

رابط نتائج موقع نور 1442
موقع نور 1442 لنتائج الطلاب

نتائج الطلاب على نظام نور 1442

هذا وقد أعلنت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهيري، منذ قليل، رسميًا اتاحة نتائج الفصل الدراسي الأول 1442 هـ عبر نظام نور، وباركت الناجحين من الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختلفة. كما أنها قامت بنشر الرابط المباشر للنتائج كما هو موضح في التالي.

 

نظام نور التعليمي، يعتبر ضمن الوسيلة الأحدث بالمملكة العربية السعودية، ويعد بمثابة نظام متطور وحديث مقارنة بالعديد بالدول العربية، وهناك شكلين منهما هما حكومي وخاص، متضمنا أكثر من 33,500 مدرسة تدار في معظم محافظات المملكة العربية السعودية.. وتتيح الأنظمة التعليمية المتبعة بالمملكة السعودية التحاق الأطفال من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات بمرحلة رياض الأطفال كمرحلة اختيارية للأسرة.

  • وبعد الروضة يبدأ الأطفال الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في عمر 5 سنوات و6 أشهر لمن سبق لهم الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، أما إذا لم يكونوا قد التحقوا بها فيمكنهم الالتحاق في عمر 6 سنوات.
  • ويستمر التعليم الابتدائي لمدة 6 سنوات، تليها 3 سنوات من التعليم المتوسط، ثم 3  سنوات من التعليم الثانوية بنظامين، هما يالنظام الفصلي إلى مسار العلمي والأدبي بينما ينقسم المقررات إلى مسار علوم طبيعية وعلوم وعلوم إنسانية.
  • ويمكن للطلاب في المرحلة الثانوية متابعة دراستهم بالمعاهد التقنية والمهنية، وعقب المرحلة الثانوية يمكن للطلاب مواصلة دراستهم في الجامعات الحكومية أو الخاصة، ومعاهد وكليات التعليم المهنية

أما الذين لم يكملوا التعليم الثانوي فيمكنهم الالتحاق بالمدارس المسائية أو المعاهد الثانوية الصناعية.

تحديث

وإلى جانب نتائج الاختبارات التي أتاحتها وزارة التعليم السعودية، اعتمدت أيضًا تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة. حيث جدد الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، الإدارات التعليمية بمختلف المناطق، باعتماد ما ورد في دليل القبول والذي يحتوى على شروط معينة لقبول التسجيل، بالنسبة للمواطن والمقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *