نظام نور لنتائج الطلاب 1442 يقدم خدمة التسجيل  المجاني للجميع برقم الهوية، حيث يترقب الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، ويمكن معرفة النتيجة من خلال الرابط نظام نور الرسمي noor.moe.gov.sa، وذلك دون الحاجة للخضوع لإستغلال مقدمي تلك الخدمة بمقابل مادي، حيث أن الخدمة تقدمها وزارة التعليم السعودية بالمجان، وهذا من خلال تنفيذ خطوات تسجيل سلسة وغير معقدة، واليوم نعرض لكم خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي لمعرفة نتائج الطلاب في كافة صفوف المراحل الإبتدائية، والمتوسطة، والثانوية، وهذا يتم من خلال رقم الهوية فقط، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورنا المستجد “كوفيد 19″، والتي كان من بينها تطبيق خطة التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية بمساعدة الأنظمة الرسمية المتاحة، مثل منصة مدرستي التعليمية، وقنوات عين، بجانب نظام فارس الخاص بخدمات المعلمين.

نظام نور لنتائج الطلاب 1442 رابط التسجيل برقم الهوية وخطوات الاستعلام عن النتيجة

نظام نور التعليمي هو برنامج حكومي رسمي معتمد دشنته وزارة التعليم السعودية؛ ليشمل كافة العمليات والأنظمة التعليمية، حيث أنه نظام تعليمي متكامل وشامل قد تم تأسيسه بناءًا على أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة، ومن خلال هذا البرنامج يتم ربط كافة المؤسسات التعليمية الرسمية من خلال قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة على أوسع نطاق.

التسجيل في نظام نور

التسجيل في نظام نور التعليمي يتم بخطوات بسيطة سوف نتعرف عليها في النقاط التالية، حيث أن الجهات المسؤولة عنه عهدت أن يكون التسجيل سلسًا سواء للطالب، أو ولي الأمر، أو المعلم، وهذا لأن نظام نور لا يقتصر على معرفة النتائج فقط، بل توسعت أنظمته لتمكن الطالب والمعلم من التواصل لأقصى حد، عملًا بتطوير منظومة التعليم عن بعد، المتبعة حاليًا في المملكة.

يتم التسجيل في النظام عبر الموقع الرسمي الخاص به، والتسجيل ليس متاح للطلاب فقط، بل أنه تم إتاحة التسجيل في النظام لأولياء الأمور أيضًا، حتى يتثنى لهم متابعة البرنامج التعليمي الخاص بأبنائهم من الطلبة والطالبات، ويتم التسجيل من خلال إتباع الخطوات التالية:
كيفية التسجيل في نظام نور
كيفية التسجيل في نظام نور
  1. الدخول على الرابط الرسمي الخاص بنظام نور على الإنترنت.
  2. إدخال إسم المستخدم المسجل بشكل مسبق على النظام.
  3. كتابة كلمة المرور السرية في الخانة المخصصة لها.
  4. كتابة رمز التحقق الذي يتكون عادةً من 4 أرقام، وهو موجود داخل مستطيل رمز التحقق الذي  يوفره الموقع، مع العلم أنه رمز متغير يتم إستبداله بصفة مستمرة في كل مرة يتم التسجيل بها.
  5. الضغط على تسجيل الدخول لإتمام عملية التسجيل والدخول إلى النظام.

وبتنفيذ تلك الخطوات يمكنكم الدخول على حسابكم الشخصي في موقع نظام نور التعليمي السعودي، ومن ثم تستعرضون ما يقدمه من خدمات، حيث تعمل وزارة التعليم السعودية، على تقديم الدعم لأولاء الأمور والطلاب من خلال زيادة عدد الخدمات التي يمكن الإستفادة منها عبر حساب نظام نور، وكذلك المهام الخاصة بالإدارات المدرسية والمعلمين.

خطوات الإستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

يتم إتباع الخطوات التالية للإستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول، والإطلاع عليها فور صدورها:
  1. الولوج إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  2. إدخال كلًا من إسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لهذا الغرض.
  3. إدخال رمز التحقق المرئي، ثم النقر على تسجيل الدخول.
  4. الوصول من خلال الموقع إلى خاصية الدخول على نتائج الطلاب والإستعلام عنها.
  5. البحث عن نتيجة الطالب المراد الإستعلام عنها عبر إدخال البيانات المطلوبة.

رابط نتائج الفصل الدراسي الأول

نظام نور يوفر للطلاب وأولياء الأمور رابط رسمي يمكن من خلاله الإطلاع على كشف نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، والرابط متاح عبر الموقع الرسمي، وسيتم الإعلان عنه فور صدوره من وزارة التعليم السعودية بعد إعتماد نتائج الطلاب بصفة رسمية، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج بالتزامن مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي 1442، والتي من المقرر أن تبدأ رسميًا في خلال 3 أيام من تاريخه، وهذا وفقًا لما هو معلن على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.
رابط نتائج الطلاب 1442
رابط نتائج الطلاب 1442

رابط الإستعلام عن نتائج نور

صرح المتحدث الرسمي باسم التعليم العام في يوم أمس الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، عن إعلان وزارة التعليم السعودية بداية طرح النتائج على رابط نظام نور الجديد التي خصصته للإطلاع على نتائج الفصل الدراسي الأول للطلاب في التعليم العام، والرابط هو noorresults.moe.gov.sa، كما تمنت الوزارة النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.

كيفية الحصول على بيانات الحساب

لكي يتمكن الطالب أو ولي الأمر من الإستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال رابط نظام نور الجديد، يلزم أن يتم التواصل أولًا مع قيادة المدرسة التابع لها الطالب، ومن خلال الإدارة يتم إستلام بيانات الحساب لتسجيل الدخول على الرابط الجديد الذي وفرته وزارة التربية والتعليم لمعرفة النتيجة من خلاله.

تسجيل أولى ابتدائي عبر نظام نور

تقرر فتح باب التسجيل في نظام نور للصف الأول الإبتدائي في يوم 24 يناير 2021، الموافق 11 جمادى الآخر 1442، من خلال خدمة تسجيل الأبناء، وهذا يتم عبر إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة، مع مراعاة إرفاق طلب التسجيل بكافة المستندات المطلوبة، ويسمح بتسجيل الأبناء ممن هم فوق عمر الـ 6 سنوات.

التسجيل في الروضة عبر نظام نور

متاح حاليًا التقديم في الروضة للأطفال من خلال النظام، وهذا عبر تسجيل دخول ولي الأمر برقم الهوية، ثم يتبعه إدخال بيانات الطفل وإختيار الروضة المراد إلحاقه بها، ثم يتم إرسال الطلب، ويشترط للتقديم أن يكون الطفل سعودي الجنسية وقد وصل للسن المطلوب وفقًا للمرحلة المراد تقديم طلب الإلتحاق بها.

نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد

بدأ منذ أيام قليلة موعد بدء المرحلة الثانية من تسجيل الطلاب الجدد في المدارس السعودية والدولية، حيث يتم التسجيل في نور إلكترونيًا وفقًا للإجراءات الإحترازية المتبعة في المملكة منذ قرابة العام حاليًا، حيث يتم التسجيل عبر الرابط الرسمي من خلال إدخال بيانات الطالب وإختيار المدرسة، والجدول التالي يوضح مراحل التسجيل بالتفصيل.

التسجيل في نظام نور
التسجيل في نور
عرضنا لكم خطوات الإستعلام عن نتائج طلاب المراحل الإبتدائية، والمتوسطة، والثانوية بمدارس المملكة العربية السعودية المعتمدة رسميًا، وهذا من خلال الرابط الرسمي لنتائج الفصل الدراسي الأول، كما قدمنا لكم نبذة عن نظام نور التعليمي الشامل الخاضع لإشراف وزارة التربية والتعليم السعودية، هذا بالإضافة إلى خطوات التسجيل في النظام.
تابعونا وسنوافيكم بكل ما هو جديد عن مواعيد الإمتحانات، ومواعيد بدء الدراسة في كلٍ من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني في المملكة، كما سنعلمكم بواعيد إعتماد النتيجة وصدورها عبر منصة نظام نور التعليمية ، فور التصديق عليها من الجهات المعنية في وزارة التعليم السعودية، كهذا بالإضافة إلى الإعلان عن موعد بدأ قبول طلبات تقديم الطلاب الجدد في المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ