بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بالبحث عن طريقة طباعة شهادة الطالب من خلال منصة مدرستي الالكترونية والتي تمكن الطالب وولي الأمر من طباعة بيان درجات الطالب والشهادة الالكترونية الخاصة به عبر منصة مدرستي من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق حساب الطالب المسجل على مدرستي، حيث ستكون نتيجة الطلاب في اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 متاحة للجميع فور إنتهاء كل مدرسة من تصحيح إجابات الطلاب التابعين لها.

وكان الطلاب في المملكة العربية السعودية قد قاموا بأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442 للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية من خلال منصة مدرستي، حيث تمت الاختبارات عن بعد في سهولة ويسر، وقد قامت وزارة التعليم بعمل الإرشادات والتوجيهات اللازمة للطلاب والمعلمين من أجل أن تخرج الاختبارت دون مشاكل عبر منصة مدرستي، وبدأ الطلاب ينتظرون ظهور النتائج خلال هذه الأيام.

منصة مدرستي

ومنصة مدرستي الالكترونية هي منصة الكترونية قد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاقها خلال الصيف الماضي بهدف تفعيل التعلم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت منصة مدرستي بمثابة مدرسة إفتراضية يمكن من خلالها الطلاب والمعلمون أداء كافة الأنشطة الدراسية واليوم الدارسي كما كان يحدث في الطريقة التقليدية عبر الحضور في المدارس، حيث أصبح الطلاب يؤدون الأنشطة الدراسية المختلفة ويدخلون إلى الفصول الدراسية من خلال منصة مدرستي، والاستماع إلى شرح المعلم، والتفاعل معه، ومع زملاء الفصل.

منصة مدرستي استخراج نتائج الطلاب 1442

وتقوم المدارس خلال هذه الأيام برفع نتائج الطلاب عبر منصة مدرستي الالكترونية ونظام نور التعليمي، حيث أن المدارس التي ستنتهي من تصحيح دفاتر الإجابات الخاصة بالطلاب، ومراجعتها، ثم عملية رصد وتجميع الدرجات قبل أن يتم رفع النتائج لتكون متاحة لكافة الطلاب عن طريق منصة مدرستي الالكترونية.

طريقة طباعة شهادة الطالب عبر منصة مدرستي

وتوفر منصة مدرستي خدمة طباعة شهادة الطالب حيث يظهر في هذه الشهادة بيانات الطالب، بالإضافة إلى بيان درجات الطالب في كافة المواد التي أدى فيها اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442، ومن أجل طباعة شهادة الطالب من خلال منصة مدرستي فيرجى إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة مدرستي schools.madrasati.sa.
  2. تسجيل الدخول من حساب الطالب عبر منصة مدرستي من خلال الاسم وكلمة المرور.
  3. الذهاب إلى أيقونة التقويم والضغط عليها.
  4. اختيار إشعار الفصل الدراسي الأول.
  5. ستظهر صفحة بها ملف PDF قم بتحميل هذا الملف على حاسبك الشخصي أو جهازك الذكي.
  6. بعد أن يتم تحميل الملف قم بفتح الملف لتظهر لك شهادة الطالب ودرجاته في كافة المواد التي أدى فيها اختبارات الفصل الدراسي الأول 1442.
  7. قم بعمل طباعة لشهادة الطالب من أجل طباعتها والاحتفاظ بها في حال الرغبة في ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ