نتائج نظام نور برقم الهوية 1442 نظام نور لعرض النتائج لجميع المراحل التعليمية من الابتدائي والإعدادي والثانوي، حيث يتمكن الطالب من معرفة النتيجة إلكترونياً نتيجة الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، حيث أن موقع نور يقوم بعرض النتيجة لكافة المواد الدراسية فقط على الطالب إدخال الرقم القومي الخاص به، وإذا كان الطالب في المرحلة الابتدائية يتم كتابة رقم القومي الخاص بالأب.

نتائج نظام نور برقم الهوية لعام 1442

نظام نور أتيح لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية أن يجلبوا نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الموقع وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة حتى لا يتنشر مرض الكورونا ويصبح أكثر أنتشاراً، فبعد أيام قليلة يقوم الموقع بعرض النتيجة الصف الدراسي الأول لعام 1442 بعد أن يتم التواصل الطالب أو الطالبة مع معلميه.

خطوات الاستعلام عن نتائج نور برقم الهوية

إذا أراد الطالب أن يعرف نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الموقع إلكترونياً لابد من متابعة هذه الخطوات:-

  • لابد من الدخول على الموقع المخصص لنتائج نور برقم الهوية من هنا 
  • يجب أن يسجل الطالب أو الطالبة الاسم وكلمة السر الخاصة بالأكونت المسجل على نتائج نظام نور.
  • ثم يضغط الطالب على أيقونة تقارير.
  • يتم كتابة رقم الهوية الخاص بالطالب أو الطالبة في الأيقونة وستظهر لكم النتائج في الحال وكذلك النتائج الإضافية وتقييم المعلمين للطالب.

ولكن لم تصرح وزارة التربية والتعليم السعودية عن أعلان النتائج حتى الآن.

تسجيل الطلاب الجدد فى نظام نور

وعلى صعيد متصل يستطيع كل أولياء الأمور فى المملكة العربية السعودية من تسجيل الطلاب الجدد فى النظام وذلك من خلال حساباتهم الشخصية فى نظام نور الإلكتروني والذي يتيح لكل ولى أمر أمكانية تسجيل الأبناء على النظام كطلاب جدد وتقديم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بدخول الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال من أجل قبول طفلك بنجاح .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ