رابط التسجيل في مساعدات مؤسسة تكافل للطلاب والطالبات بالسعودية

رابط التسجيل في مساعدات مؤسسة تكافل للطلاب والطالبات بالسعودية

مؤسسة تكافل هي احدي المؤسسات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية, حيث تقدم مؤسسة تكافل الكثير من المساعدات الإنسانية والمالية للمواطنين الذين يعانون من ضعف في الدخل الشهري والأسر الأكثر فقراً وذلك لإعانتهم علي مصاريف أبنائهم الدراسية, حيث قامت الحكومة السعودية بأوامر من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بإنشاء مؤسسة التكافل ومنحها ما يقرب من 500 مليون ريال سعودي لمساعدة الطلاب الذين لا يقدرون علي تدبير تكاليف الدراسة الخاصة بهم وذلك وفقاً لشروط وخطوات محددة, وعندما يبحث الطالب علي طريقة للحصول على مساعدات مؤسسة التكافل للمساهمة في مصاريف الدراسة سوف نقوم بتوضيح لكم شروط وخطوات الحصول على مساعدات مؤسسة التكافل.

 التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية
تسجيل الطلاب في مؤسسة تكافل الخيرية

شروط الحصول علي مساعدة مالية من مؤسسة التكافل الخاصة بالطلاب

في ظل بحث الطلاب والطالبات علي وأهلهم للحصول علي مساعدات نظام التكافل الخاص بالطلاب فهناك بعض الشروط والمتطلبات التي قامت مؤسسة التكافل بتحديدها لكي تستطيع الأسر التي لديها طلاب الحصول على مساعدات مالية, ويجب ان تقوم كل أسرة أو طالب بالتعرف علي خذه الشروط لكي يعرفون ما إذا سوف يتمكنون من التقدم بطلب للحصول علي هذه المساعدات ولعل هذه الشروط هي.

  1. حيث حددت المؤسسة أنه لابد أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المساعدة المالية سعودي الجنسية, حيث لا يتم الالتفاف إلي طلبات الأفراد الغير سعوديين.
  2. يجب أن تكون المدرسة التي يوجد بها الطالب خاضعة لخدمة التكافل, وذلك حتي يقدر الطالب الحصول على المساعدة المالية.
  3. حددت المؤسسة أن طلاب المرحلة الثانوية الموجودين في الصف الثالث لا تشملهم المساعدة المالية.
  4. لا يجب أن يعتمد الطالب الحاصل علي المساعدة التسجيل الخاص بالسنة السابقة ولابد أن يقوم بالتسجيل في كل سنه لضمان استمرارية الحصول على المساعدة المالية.
  5. طلاب محو الأمية لا يستطيعون الحصول على المساعدة.

خطوات التسجيل في مؤسسة التكافل للحصول على المساعدة المالية الخاصة بالطلاب

يمكن أن تقوم بالتسجيل في مؤسسة التكافل الخاصة بالطلاب لكي تحصل علي مساعدة مالية, حيث تم إنشاء هذه المؤسسة لكي تقدم يد العون والمساعدة لكل الطلاب والطالبات الذين لا يقدرون علي تدبر مصاريف الدراسة الخاصة بهم, ويمكن أن تقوم بالتقدم علي مساعدات مؤسسة التكافل الخاصة بالطلاب وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية.

  1. قم بزيارة موقع مؤسسة التكافل من خلال البحث عليه في محرك جوجل, أو الضغط علي رابط موقع مؤسسة التكافل الخاصة بالمساعدات الطلاب.
  2. عند الدخول إلي الصفحة الرئيسية الخاصة بمؤسسة التكافل قم بالضغط على بوابة الطلاب.
  3. يجب بعد ذلك أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر, حيث تستطيع الحصول عليهم من المدرسة الخاضعة لمساعدات مؤسسة التكافل.
  4. بعد تسجيل الدخول سوف تظهر لك صفحة بها بيانات لابد من ملئها, وهي البيانات الخاصة بك.
  5. ثم تقوم بعد ذلك بكتابة الحالة الاجتماعية الخاصة بك.
  6. قم بالتأكد من صحة البيانات والمعلومات التي قمت بإدخالها, ثم قم بالضغط على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *