طريقة تنظيف السجاد بدون ماء، السجاد من المفروشات الأساسية في أي منزل، حيث يضيف لقطع الأثاث جمالاً وأناقة ويجعل البيت يبدوا أكثر دفئا وخاصةً في فصل الشتاء، ولكي نحافظ على جمال المنزل وناقته، يجب أن نحافظ على نظافة السجاد وخلوه من البقع طوال الوقت، وبالطبع فإن هذا الأمر صعب مع وجود الأطفال، الذي يتسبب وجودهم في انتشار البقع المختلفة على أركان السجاد، ولأن مهمة غسل السجاد مرهقة جداً إذا تم تنفيذها في المنزل، وكذلك فإن غسل السجاد في شركات التنظيف لا يعد فكرة اقتصادية وخاصةً عند الرغبة في غسل السجاد بصفة متكررة وعلى فترات متقاربة، لذلك يمكن تنظيف السجاد بدون الحاجة إلى غسله وبدون استخدام كميات كبيرة من الماء.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء

  • ومن الطرق البسيطة والتي لا نحتاج فيها إلى أي كميات من الماء، هو استخدام ملح الطعام الموجود في المنزل والمكنسة الكهربائية فقط لتنظيف السجاد.
  • حيث يتم رش السجادة بالملح مع مراعاة التركيز على البقع.
  • وبعده نترك السجادة على هذه الحالة لمدة يوم كامل، وفي صباح اليوم التالي نفرك السجادة بالكامل بالمكنسة اليدوية لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  • وبعد ذلك نقوم بكنس السجادة بالمكنسة الكهربائية، وعندها سوف نلاحظ اختفاء جميع البقع من على السجادة، كذلك سوف نلاحظ فرق كبير في لون السجاد، حيث يعود السجاد إلى لونه الأصلي.
  • كذلك فإن تطبيق هذه الطريقة لا ينظف السجاد فقط، بل يعمل الملح على تعقيم السجاد وتطهيره من أي بكتريا موجودة في أنسجته.

 كيفية تنظيف السجاد في مكانه

كذلك يمكن تنظيف السجاد بطريقة اخرى بسيطة وسهلة وفي نفس الوقت سريعة، حيث يتم إحضار زجاجتين رذاذ، ونملأ أحدهما بالماء البارد والأخرى بالماء الدافئ المضاف له ثلث كوب من سائل تنظيف الصحون، وبعد ذلك نوزع كمية من خليط الماء الدافئ على قطعة قماش جافة ونظيفة، ثم نفرك جميع اجزاء السجادة.

وفي حالة البقع الصعبة مثل بقع القهوة أو العصير، يتم فركها بقطعة قماش مبللة بخليط من الخل المخفف وبعض من عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم، وبعد ذلك نترك السجادة لمدة خمس دقائق ثم نفركها بقطعة قماش أخرى مبللة بالماء البارد، وعند الانتهاء نقوم بفتح النوافذ بسرعة أو تشغيل المروحة الكهربائية لكي تتم عملية تجفيف السجادة بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ