طريقة فطير الطاسة مقلية مقرمشة حلو وحادق في 10 دقائق ولا أطيب منه

طريقة فطير الطاسة مقلية مقرمشة حلو وحادق في 10 دقائق ولا أطيب منه

طريقة عمل ألذ وأشهى فطيرة سريعة مقلية  بعجينة سهلة وخفيفة بمكونات رائعة تعد في وقت قصير، وحشوها بالكثير من الحشوات المختلفة التي ترغب بها ربة المنزل، وأول من ظهرت لديهم الفطائر المقلية المقرمشة في الولايات المتحدة الأمريكية فيوجد بها الكثير من المحلات التي تشتهر بصنعها وغالبا ما تتناول في وجبة الإفطار، فيمكنك تحضير فطيرة سريعة مقلية في منزل بمذاق خاص وخفيفة على المعدة وستنال إعجاب كل أسرتك، فهي طريقة فعلا تحفة من مطبخ ولا أسهل منها بطعم طيب.

مكونات فطير مقلي بعجينة سريعة

  1. نحتاج إلى عدد 3 كوب دقيق منخول.
  2. ربع كوب سكر أبيض.
  3. ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة زبدة طرية ليست مذابة.
  5. كوب كبير حليب دافئ.
  6. نصف ملعقة صغيرة فانيليا.
  7. رشة صغيرة ملح.
  8. عدد 2 بيضة.

خطوات وطريقة تحضير فطائر مقلية

  • أولا في بولة نضع بها الحليب ولابد أن يكون بدرجة حرارة الغرفة، ونضيف عليهم الخميرة مع وقلبيها جيدا حتى تذوب الخميرة ثم نضع عليها البيض.
  • مع تقليب جيدا حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها، ثم سنضع عليهم الفانيليا والملح مع تقليب مرة ثانية جيدا.
  • ثم بالتدريج يتم إضافة نصف كمية الدقيق بعد نخله جيدا، ثم تقلب مكونات سائلة مع دقيق، بعد تأكد من كل كمية اختلطت يتم وضع باقي كمية دقيق وعجنها جيدا.
  • ثم تعجن باليد لمدة 10 دقائق ولو تم عجن بالعجان توضع به لمدة 4 دقائق، ثم بعد ذلك ضيفي لها الزبدة وتكون تلك الزبدة ليست مملحة وتكون طرية بحرارة الغرفة.
  • بعد التأكد من أن العجين كلها اختلطت ولا تلتصق باليد، نشكلها على شكل كور وتترك تختمر في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها، وأبداي في فردها بعد تخمير.
  • يمكن تشكل الفطير وتترك تخمر مرة ثانية بعد تخمير لمدة ربع ساعة فقط، في تلك الأثناء سخني الزيت على نار مرتفعة، ثم تنزل بالفطير وتقليبه على الجانبين، حتى يكون لونها ذهبي، ويرش عليها سكر بودرة ويمكن وضع عليها صوص شوكولاته أو حشوها بالكريمة وقليها، تقدم ساخنة مع كوب حليب دافئ، أو مع فنجان من القهوة أو العصائر وتقدم للضيوف وأبهريهم بها.

مكونات عمل فطير بالجلاش على الطاسة

الفطير الكداب من الفطائر سهلة تجهيز بدون عجن ويستخدم بدلا منها ورق الجلاش، ويحضر في أقل من نصف ساعة بحشوات مختلفة على حسب الرغبة، يمكن أن يكون عشاء خفيف أو إفطار شهي.

  1. احضر لفة جلاش حوالي نصف كيلو.
  2. كوب جبن شيدر مبشور.
  3. كوب فلفل رومي مقطع شرائح.
  4. كوب طماطم مقطعة شرائح.
  5. بيضة بحرارة الغرفة.
  6. ملح وفلفل أسود.
  7. مقدار 3 ملاعق زبدة طرية.
  8. يمكن تغيير حشو الفطير فيمكن حشوها بالسكر.

طريقة عمل فطيرة جلاش

  • يتم فرد ورق الجلاش في صينية وملئها بالخضروات والجبن بالمكونات السابقة، وبين كل ورقة جلاش وأخرى يدهن سمنة، تجهز صينية أو طاسة وتدهن بالزبدة.
  • ثم تفرد 6 ورقات من الجلاش بحيث كل 3 ورقات ترص عكس بعضها على شكل +.
  • يدهن ما بين الورقات بالقليل من الزبدة، وتوضع الحشوة على حسب الرغبة، بالترتيب ضعي الجبنة ثم الطماطم المقطعة والفلفل وجبن وبيض مخفوق حوالي بيضتين، ووضع عليه القليل من الملح والفلفل ولو الجبن كان مالح لا يتم وضع ملح.
  • ثم أغلقي أطراف الجلاش وادهنيها من الأطراف بالسمن الذائبة حتى تلتصق مع بعضها، وتوضع على نار هادئة جدا وغطي المقلاة بغطاء حلة حتى تنضج المكونات التي توجد بالداخل.
  • وعندما يأخذ أسفل الفطيرة لون ذهبي يتم تقليلها وتركها حتى تحمر وتكون طرية، وفي حالة الرغبة بأن تكون مقرمشة وليست طرية لا تقومي بتغطيتها وتقدم ساخنة مع الحليب.
  • كرري نفس خطوات السابقة في كل قطع الجلاش واصنعي فطير مقلي مقرمش حلو وحادق على النار أعلى البوتاجاز.

فطيرة الطاسة بمكونات في كل منزل

  1. احضر مقدار 3 كوب دقيق أبيض.
  2. كوب ماء دافئ للعجن.
  3. رشة صغيرة من ملح.

خطوات عجن فطيرة الطاسة السهلة بسيطة

  • في وعاء يتم إضافة الدقيق بعد نخله وضعي عليه الملح ثم اعجني الفطير بالماء الدافئ حتى تتكون لديك عجينة لينة يمكن فردها.
  • ثم قسمي عجينة الفطير إلى كرات صغيرة وتترك العجينة لمدة ربع ساعة، بعد أن يمر ربع ساعة على عجينة يتم دهن كل قطعة عجين بالقليل من الزيت ثم ابدأي بفردها بالنشابة على شكل مربع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *