نقدم لكم أفضل قرض مدعوم و شروط الحصول عليه وطريقة الاستعلام عن رقم الصندوق العقاري برقم الهوية ، حيث يعتبر صندوق التنمية العقارية من أفضل المساعدات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لشعبها تحت إشراف وزارة الإسكان، ويهتم صندوق التنمية العقارية بتوفير السكن الملائم لكل من يتقدم بطلب لصندوق التنمية العقارية يفيد بأنه يريد الحصول على سكن ويكون هذا الطلب مستوفي لكافة الشروط التي وضعها الصندوق، وعندما تقوم وزارة الإسكان والقائمين عليها بمراجعة البيانات التي يقدمها المواطن أثناء كتابة البيانات على الموقع الخاص بصندوق التنمية العقارية.

لقد قدم صندوق التنمية العقارية الكثير من المساعدات للأسر منذ 3 سنوات وحتي الشهر الماضي تبلغ عددها 370 ألف أسرة سعودية، وتستمر هذه المساعدات التي ترفع من معيشة المواطن السعودي وتجعله يعيش حياة مستقرة في منزل ملائم له ولعائلته، وسوف نتناول كيفية الاستعلام عن رقم الصندوق العقاري الخاص بك والشروط التي يجب توافرها في المتقدم لأخذ القرض العقاري المدعوم من صندوق التنمية العقارية.

الشروط القرض العقاري المدعوم 1442

تقدم المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع بنك الاستثمار وبنك التمنية الاجتماعية القروض العقارية ولكل يحصل عليها المواطن يجب توافر هذه الشروط لديه وهي :

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم يتمتع بالجنسية السعودية.
  2. أن يكون عمر الشخص المتقدم ما بين 20 – 70 سنة.
  3. يجب أن يكون عاملاً في احدي الشركات السعودية سواء كانت عامة أو خاصة أو في مجال عسكري.
  4. يجب أن يكون الشخص المتقدم يتقاضى مبلغ لا يقل عن 12 ألف ريال سعودي.
  5. أن يمتلك الشخص المتقدم كافة المستندات اللازمة للحصول على القرض العقاري المدعوم بالإضافة إلى أوراق العقار الذي يسكن فيه.

كيفية الاستعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

قدمنا لكم سابقاً طريقة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، واليوم نشرح طريقة الاستعلام للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن موعد صرف القرض العقاري في حالة قبولهم في استحقاق هذا القرض حيث نقوم بهذه الخطوات :

  1. نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق التنمية العقارية.
  2. نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية ثم نقوم بالضغط على خدمات المواطن.
  3. نختار بعدها “اعرف دورك”.
  4. نقوم بإدخال رقم التعريف في المكان المخصص ثم نضغط على كلمة بحث، وسوف تظهر لك صفحة بها التاريخ الذي سوف يتم صرف القرض فيه.
  • الاستعلام عن رقم تعريف الصندوق العقاري برقم الهوية

  1. نقوم بالدخول إلى موقع صندوق التنمية العقارية.
  2. نقوم بالضغط على خدمات إلكترونية.
  3. نختار خدمات المواطن.
  4. نضغط على “أعرف دورك”.
  5. نقوم بكتابة رقم الهوية ثم نضغط بحث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ