أسهل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بدون تعب أو مجهود، تواجه العديد من السيدات صعوبة في تنظيف الأواني المحروقة وذلك لأنها تحتاج إلي وقت ومجهود كبير، ويرجع ذلك إلي الحرارة العالية أسفل الأواني أو نتيجة احتراق الزيت في تلك الأواني مما يصعب تنظيفها وتعطي منظر غير مستحب.

طريقة رائعة لتنظيف الأواني المحروقة في وقت قياسي

تنظيف الأواني المحروقة يحتاج إلي الحرص الشديد عند تنظيفها خاصة إذا كانت تيفال أو سيراميك حيث أن الحرارة الناتجة عن احتراق الزيت خارج الطاسة أو عن طريق عيون البوتاجاز المسدودة تتسبب في تغيير لونها إلي الأسود،مما يصعب علي ربة المنزلة استخدام الإسفنجة الخشنة عليها حتي لا نتسبب في حدوث خدوش ولهذا سوف أقدم لكم أسهل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة بدون تعب أو مجهود وإعادتها كالجديدة تماماً.

طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم لتنظيف الأواني المحروقة

من المعروف أن الخل وبيكربونات الصوديوم من أكثر المواد الفعالة في إذابة الدهون والحروق عن الأواني، مما يسهل علي ربة المنزل تنظيفها سريعاً بدون وقت أو مجهود وهذه الطريقة آمنة الاستخدام علي كافة  الأواني.

مكونات طريقة تنظيف الأواني المحروقة

  • ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • كوب من الخل.

كيفية استخدام طريقة تنظيف الأواني المحروقة

  • قومي بوضع بيكربونات الصوديوم في وعاء صغير ثم ضعي عليه الخل، وعند حدوث تفاعل وفوران ضعيها بسرعة علي الأماكن التي بها احتراق واتركيها لمدة 10 دقائق فقط.
  • وبعد ذلك قومي بتنظيفها بسائل جلي الأواني واستخدام الإسفنجة الناعمة لإزالة آثار الاحتراق والدهون، وبهذا أصبحت الأواني المحروقة جديدة ولامعة.

طريقة ملح الليمون لتنظيف الأواني المحروقة في وقت سريع

يعد ملح الليمون من أقوي المكونات التي تساعد في تنظيف الأواني المحروقة ، وذلك لأنه فعال جداً في إزالة بقايا الطعام الملتصقة في الإناء من الداخل والخارج.

مكونات طريقة تنظيف الأواني المحروقة

  • لتر من الماء المغلي.
  • ملعقة كبيرة من ملح الليمون.

كيفية استخدام ملح الليمون في تنظيف الأواني المحروقة

  • قومي بغلي الماء جيداً ثم أضيفي إليه ملح الليمون، وبعد ذلك ضعي الإناء المحترق في الماء المغلي ثم اتركيه لمدة ساعتين.
  • قومي باستخدام الإسفنجة الناعمة لإزالة آثار الحروق والدهون وسائل جلي الأواني، وسوف تلاحظين كيف أصبحت جديدة.

طريقة إزالة أثار حرق الأواني باستخدام الكوكاكولا

يمكنك تنظيف الأواني المحروقة بطريقة الكوكاكولا وذلك برش كمية مناسبة من الكولا على الأواني المحروقة وتركها لمدة ثلاثة ساعات حتى تتفاعل وبقطعة كبيرة من اللوف السلك يتم كحت الوعاء المحروق حتى يتم إزالة ما به من أثار حرق، وبعد ذلك يشطف جيدا بالماء ثم يتم استخدام إسفنجة مبللة بالماء والصابون لغسل الأواني جيد.

طريقة البيكنج بودر لتنظيف الأواني المحروقة بسهولة

البيكنج بودر مكون فعال في إزالة بقايا الطعام المحترقة كما يساعد في تنظيفها بدون تعب أو مجهود من ربة المنزل، فكل ما عليك القيام به هو وضع سائل تنظيف الأطباق علي الأماكن المحترقة، ثم يرش عليها البيكنج بودر وبعد ذلك يوضع الإناء في الماء المغلي ويترك حتي يبرد الماء، وبعد ذلك يتم استخدام إسفنجة ناعمة مبللة بسائل تنظيف الأواني لعدم خدش الأواني وسوف تلاحظين كيف عادت كالجديدة وبدون تعب أو مجهود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا