التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، هذا البرنامج سعودي مخصص دعم للمواطنين السعوديين، ولذلك تم عمله عام 2017م ، حيث أن برنامج حساب المواطن يهدف لتخفيف أعباء الحياة على المواطن السعودي، حيث أن هذا البرنامج يستفيد منه جميع الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة أيضاََ، حيث أن هذا البرنامج أيضاََ يهدف إلى التعويضات المادية التي قد تنتج ويتضرر بسببها بعض الأسر بسبب الأمور الاقتصادية.

ضوابط برنامج حساب المواطن :

بالإضافة إلى ذلك أن برنامج حساب المواطن أعلن على أن للمواطن آلية التي من خلالها تم احتساب التابع ضمن مبلغ دعم حساب المواطن الذي يقوم بتقاضيه جميع المستفيدين من الدعم المقدم لهم من خلال برنامج حساب المواطن، وفي الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات الخاصة بهذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يقوم تقديم خدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاََ موقع تويتر، على أنه تم وضع احتساب التابع في قائمة مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك تم وضع تاريخ من خلال البوابة الإلكترونية، وهذا أمر ضروري وسوف يظهر في هذه الحالة صدور نتيجة الأهلية للدفعات القديمة الماضية لحساب المواطن السعودي.

تم الإعلان عن بعض تعديلات من خلال برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، ويوجد العديد من الضوابط والقواعد الهامه للمواطنين السعوديين، ولذلك تم تعليق طلبات الاستقبال لأي من الطلبات الجديدة للمتقدمين في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط للدفعة الجديدة.

التعديلات التي وضعها برنامج حساب المواطن :

  1. أعلن برنامج حساب المواطن عن ضوابط جديدة تشمل الفرد المستقل.
  2. تم تعليق المستفيدين الجدد حتى يتم تحديد حد للاستحقاق
  3. وفي هذه الحالة يتم تعليق الاستقبال لأي طلبات جديدة من المتقدمين.
  4.  يجب على المستفيدين أن يثبتوا استقلاليتهم من خلال المسكن الملائم لهم.
  5. لا يقل عمر المستفيد عن 18 عاماََ فيما فوق.

الإثباتات التي يتم إثبات استقلالية الفرد المستفيد من الدعم :

  1. يجب على المستفيد إحضار عقد إيجار موحد.
  2. يجب على المستفيد أن يقدم عقد ملكية السكن.
  3. يجب إثبات سكن سواء كان جامعياََ أو من أي المعاهد، الكليات.

ومن والمستفاد أن يجب على جميع المواطنين المستفيدين والمستفيدات من برنامج حساب المواطن أن يتم إثبات استقلالية الفرد المستقل للحصول على الدعم المادي المخصص، وهذا أمر ضروري لكي يتم استمرار الدعم المادي المخصص لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.