تنعيم الشعر الخشن، العديد من السيدات يرغبن في امتلاك شعر ناعم لذا يقومون بعمل الكثير من المحاولات المختلفة للتخلص من خشونة الشعر، فقد يستخدمون المواد الكيميائية للحصول على شعر ناعم، مما قد يدمر الشعر،  لذا سوف نتحدث من خلال موضوعنا هذا على طرق لتنعيم الشعر بطريقة طبيعية بالتفصيل.

تنعيم الشعر الخشن

إليكم مجموعة من الوصفات المختلفة لتنعيم الشعر وأشهرها هي وصفة المايونيز ومكوناتها سهلة وبسيطة، نصف كوب من المايونيز، وملعقتان من الأفوكادو المهروس، ثم نبدأ بخلط المكونات السابقة في إناء عميق، ثم نبدأ بتوزيع المزيج على الشعر، ونرتدي قبعة بلاستيكية، ثم بعد ساعتين، نغسل الشعر بالبلسم فقط.

وصفة البيض

تتميز تلك الوصفة بأنها تفرد الشعر وترطبه مثل البروتين تماماً، والمكونات هي بيضتان،وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز، والقليل من لبن الزبادي، وقبعة الاستحمام، نخلط المكونات السابقة جيداً، ثم نوزع الخليط على الشعر، ويترك لمدة ساعتين، ويتم غسل الشعر بالماء أولاً، ثم نضع ملعقة من البن ونغسل بالشامبو.

وصفة الموز لفرد الشعر

هي أحد الوصفات المعتمدة في تنعيم الشعر الخشن لغناها بالبروتين والكولاجين والبوتاسيوم، والمكونات هي ثمرتان من الموز، وثمرة من البابايا، وملعقتان من العسل، ونبدأ بخلط جميع المكونات السابقة جيداً، ونوزع الخليط على الشعر، ويترك لمدة لا تقل عن أربعة ساعات، ويشطف جيداً بالماء فقط، وتلك الوصفة هي أقوى بديل للبروتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.