التخطي إلى المحتوى

تكثيف الشعر وتعزيز نموه والحد من تساقطه بخلطات طبيعية سريعة المفعول، الشعر الكثيف هو حلم كل النساء وذلك لأنه يمنحها إطلاله مميزة ومظهر جذاب ولكن العناية غير السليمة بالشعر وعدم اتباع نظام غذائي صحي يتسبب في ضعف وتساقط الشعر، كما أن كثرة استخدام أدوات التصفيف ومنتجات العناية بالشعر تعمل علي عدم نمو الشعر بشكل جيد، ولهذا يمكنك الاعتماد علي مكونات طبيعية  آمنة ومضمونة علي الشعر وليس لها أي آثار جانبية وتمنحك تكثيف وتعزيز لنمو الشعر ووقف تساقطه.

أفضل الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر وزيادة نموه ومنع تساقطه في أسرع وقت

تكثيف الشعر وتعزيز نموه والحد من تساقطه من أهم الأمور التي تشغل بال كل الفتيات والسيدات، وذلك لأن الشعر التالف يعد مظهراً غير مستحب ولكنه يرجع لفعل عدة أمور تقومين باستعمالها مثل صبغ الشعر والتعرض للتوتر والقلق بكثرة، وهذا ما ينتج عنه تكسر وتقصف الشعر مما يجعله باهتاً وغير لامع ولهذا سوف أقدم لكم خلطات طبيعية تعمل علي تكثيف الشعر وتعزيز نموه ومنع تساقطه مما تعيد إليه الترطيب والانتعاش بشكل فعال.

خلطة البيض وزيت الخروع لتكثيف الشعر تعزيز نموه بشكل فعال

يعد البيض من المكونات الهامة لصحة الشعر وذلك لاحتوائه علي العديد من البروتينات والتي تفيد في تغذية الشعر وزيادة نموه،  كما يعزز من فعاليته عند إضافة زيت الخروع وهو واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تقوم بتكثيف الشعر ومليء فراغات الشعر مما يزيد من نموه وتعزيز بصيلاته.

مكونات خلطة تكثيف الشعر وتعزيز نموه

  • 2 بيضة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

طريقة تحضير الخلطة وكيفية استخدامها علي الشعر

  • قومي بخفق البيض جيداً في وعاء صغير ثم أضيفي إليه زيت الخروع وامزجي الخليط، ثم يتم توزيع الخليط علي فروة الرأس والشعر.
  • تترك الخلطة علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخفيف، وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر كثيف وقوي.

خلطة البرتقال وزيت الزيتون لتكثيف الشعر  ومنع تساقطه بسرعة فائقة

البرتقال من المكونات الهامة لصحة الشعر حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، والتي تعمل علي منح الشعر التغذية والكثافة بشكل طبيعي ويزيل الأحماض الضارة من فروة الرأس، أما زيت الزيتون  فيعتبر من أقوي الزيوت التي تساعد في تكثيف الشعر وتحسين نمو بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

مكونات خلطة تكثيف الشعر ووقف تساقطه

  • برتقالة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير خلطة تكثيف الشعر والحد من تساقطه

  • قومي بتقشير البرتقالة وضربها في الخلاط ولكن ليس ناعماً، ثم نضيف زيت الزيتون إلي البرتقال المهروس ونقلب المزيج جيداً.
  • قومي بوضع الخلطة علي الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف، وتترك الخلطة علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المعتدل وتكرر الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة القهوة والعسل لتكثيف الشعر وزيادة نموه ومليء فراغاته

تعمل القهوة علي تحفيز نمو الشعر ومليء فراغاته مما تمنع تساقط الشعر، وهذا لاحتوائها علي مادة الكافيين والفيتامينات المتعددة لحماية الشعر من التلف مما تجعله قوي ولامع، أما العسل فيقوم بترطيب الشعر ومنحه الملمس الناعم  مما يعمل علي تحسين نمو البصيلات في فروة الرأس وتعزيز نموه.

مكونات خلطة تكثيف الشعر وزيادة نموه ومليء فراغاته

  • ملعقة كبيرة من القهوة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر.

طريقة تحضير خلطة تكثيف الشعر وتعزيز نموه ومليء فراغاته

  • قومي بخلط القهوة والعسل وزيت الزيتون في وعاء صغير وامزجي المكونات جيداً حتي نحصل علي خليط متجانس.
  • يتم وضع الخلطة علي شعر رطب ونظيف وتوزع علي جذور الشعر مع تدليك فروة الرأس، ثم يتم تغطية الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو وتكرر الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول علي تكثيف وتعزيز لنمو الشعر ومنع تساقطه في وقت سريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.