فاكهه الكاكا وفوائدها الكبيرة للجسم فاكهه لا يجب الاستغناء عنها طوال السنة

فاكهه الكاكا وفوائدها الكبيرة للجسم فاكهه لا يجب الاستغناء عنها طوال السنة

تعد فاكهه الكاكا من أروع أنواع الفواكه على الإطلاق على الرغم من أنها ليست من الفواكه الأساسية الموجودة في كل منزل إلا أن لها فوائد عظيمة للجسم يجب ألا تحرمي أولادك وأسرتك من تلك الفوائد القيمة الغذائية العالية ،اصنعي وصفات وعصائر منها أو قومي بتحضير سلطة شهية باستخدامها، تابعي معنا في هذا المقال لتعرفي القيمة الغذائية للكاكا.

فاكهه الكاكا

فوائد الكاكا العامة للجسم:

  • زيادة مناعة الجسم:

ثبت أن الكاكا تحتوي على نسبة عالية للغاية من الاسكوربيك آسيد وهو المكون الأساسي لفيتامين سي حيث وجد خبراء التغذية أن الكاكا تحتوي على أكبر نسبة من فيتامين سي مقارنه بالفواكه الأخرى.

من المعروف أن فيتامين سي هو الفيتامين الأهم لتعزيز جهاز المناعة فهو يحفز الجسم على انتاج المزيد من كرات الدم البيضاء وهي الأهم في حمياة الجسم من خطر الفيروسات والأمراض والأوبئة، لذلك فإن الكاكا هي الخيار الأمثل لتعزيز مناعة الجسم خاصة في فصل الشتاء وفي ظل انتشار فيروس كورونا.

  • فاكهه الكاكا والجهاز الهضمي:

تحتوي الكاكا على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتساعد في عملية الهضم ،كما أنها تعد أفضل غذاء للبكتريا النافعة الموجودة في الأمعاء وبالتالي تساعد على هضم وامتصاص المواد الغذائية بشكل صحيح وأيضاً في عملية التخلص من السموم الضارة ومنع تراكمها في القولون والتسبب في آلام القولون والإمساك والانتفاخات.

فاكهه الكاكافاكهه الكاكا الأفضل لخسارة الوزن:

يمكنك اعتماد نظام غذائي صحي يعتمد على الكاكا وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي ستعطيك الإحساس بالشبع مما يقلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة في كل وجبة وهذا يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير وسريع.

الكاكا تعتبر من الفواكه قليلة السعرات الحرارية فقد وجد خبراء التغذية أن كل 168 جرام من الكاكا تحتوي على 118 سعر حراري فقط لذلك يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بكل حرية دون أي خوف من السعرات الحرارية المضافة.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكاكا على قدر ضئيل جداً من السعرات الحرارية ويعادل 0.03 فقط مما يجعل الإكثار من تناولها كل يوم أمر آمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *