صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية من الأمور الهامة التي يبحث عنها العديد من المواطنين السعوديين وأحد أهم التساؤلات علي محركات البحث جوجل واحدي مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، وقد تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أحد اهم وسائل الدعم الحكومية التي تدعم المواطن السعودي من الفئة متوسطة الدخل المادي وتأمينهم اقتصادياً وقد تستخدم المؤسسة العديد من الخدمات والوسائل المنظمة والتابعة للنظام العصري لكي تدعم المواطن بشكل رئيسي، فقد تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمات إلكترونية لراحة المواطنين السعوديين ويمكن إنجاز كافة مهماتهم عبر الإنترنت وتوفير الوقت والجهد.

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي تقدم كامل الدعم للمواطنين السعوديين، حيث تقدم خدمة الاستعلام عن الراتب عبر التأمينات الاجتماعية، فقد نقدم لكم زوار موقعنا “موقع ثقفني” الإخباري شروط صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية وكيفية التسجيل للحصول علي راتب شهرياً.

كيفية التسجيل في التأمينات السعودية

  1. أولاً، عليك بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ثم اضغط علي تسجيل الموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع.
  2. بعد الضغط علي تسجيل يظهر شريط به العديد من الاختيارات، قم بالضغط علي تسجيل الموجودة أسفل “مشترك”.
  3. قم باختيار جنسيتك “سعودي”، أو “غير سعودي”، ثم قم بتسجيل رقم الهوية الوطنية إذا كان المسجل سعودي، وتسجيل رقم الإقامة إذا كان المسجل غير سعودي.
  4. قم بتسجيل رقم الهاتف الجوال الخاص بك والمٌسجل في أبشر والبريد الإلكتروني.
  5. سيظهر لك خانة لكتابة كلمة المرور، ثم كتابة كلمة المرور مرة أخري للتأكيد.
  6. قم بكتابة كلمة التحقق الموجودة، ثم اضغط علي المربع الموجود جانب الإقرار، وأكمل باقي البيانات.
  7. سيقوم الموقع بإرسال رقم سري في رسالة نصية علي الهاتف الجوال الخاص بك، قم بكتابتها في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط علي تحقق.
  8. هكذا تم التسجيل في التأمينات الاجتماعية بنجاح.

صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية

  • قم بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وكتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بك والرمز المرئي.
  • قم بتقديم طلب من خدمات المؤسسة إلكترونياً، ثم قم بكتابة الكود الذي تم إرساله في رسالة نصية الي رقم الهاتف الجوال الخاص بك واضغط إرسال.
  • اضغط علي قائمة المعاشات، ثم طلب الدفعة، ثم اكتب رقم الآبيان.
  • اكتب البيانات المطلوبة، قم اكتب البريد الإلكتروني رقم الجوال.
  • وافق علي بنود الخدمة، ثم اضغط علي إرسال.
  • سيتم مراجعة الطلب في خلال شهر من الإرسال، ثم يأتيك الرد بالرفض أو الموافقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.