تطويل وتكثيف الشعر بمكونات طبيعية في بيتك نتائجها فعالة وقوية، حلم كل النساء هو التمتع بشعر طويل وكثيف وذلك لأن الشعر هو تاج المرأة ويعكس جمالها من خلال كيفية الاعتناء به، ولكن في ظل تقلبات الجو يتعرض الشعر للإجهاد والتلف نتيجة أشعة الشمس أو الأتربة والأوساخ مما يجعله يفقد مظهره الجمالي ويكون أكثر عرضة للتساقط، وتلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلي منتجات الشعر للحصول علي شعر صحي خالي من الفراغات وينمو بشكل سليم، ولكن هذه المنتجات يكون لها خطورة كبيرة علي فروة الرأس وجذوره مما تتسبب في النهاية إلي فراغات الشعر أو الصلع علي المدي الطويل.

وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر من مكونات منزلية تمنحك شعر صحي وقوي

تطويل وتكثيف الشعر هو غاية كل النساء ولكي تحصلي علي شعر صحي وكثيف لن تضطري لاستخدام المكونات الكيميائية، حيث أنه تتوافر في كل منزل العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول علي شعر طويل وكثيف بطريقة مضمونة وآمنة علي الشعر وليس لها أي آثار جانبية، ولهذا سوف أقدم لكم وصفة فعالة لتكثيف وتطويل الشعر بمكونات طبيعية في منزلك تمنحك نتيجة فعالة وقوية.

وصفة عصير البصل لتطويل وتكثيف الشعر

عصير البصل له العديد من الفوائد لتطويل وتكثيف الشعر وذلك لأنه يقوم بتعزيز الدورة الدموية وإيصال الأكسجين إلي بصيلات الشعر، مما يساعد في تحسين نمو الشعر ويمنحه الترطيب كما يحتوي علي الكبريت الذي يعمل علي تعزيز نمو الشعر ومليء الفراغات.

مكونات وصفة تطويل وتكثيف الشعر وكيفية استخدامها

تتكون هذه الوصفة من حبة متوسطة من البصل ولتطبيق وصفة تطويل وتكثيف الشعر نقوم بالخطوات الأتية وهي

  • قومي بتقطيع حبة البصل وبشرها ناعم حتي نستطيع استخراج عصير البصل بسهولة، ثم نصفي العصير ويوضع علي الشعر لمدة 15 دقيقة.
  • يغسل الشعر بالماء وشامبو خفيفي خالي من السالفات، وتستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي تطويل وتكثيف للشعر في أسرع وقت.

وصفة البيض لتطويل وتكثيف الشعر بغزارة

البيض يحتوي علي الكثير من البروتينات والأحماض الهامة لزيادة نمو الشعر،  كما يقوم بتكثيف وتقوية الشعر وتغذية بصيلاته مما يمنح الشعر تطويل وتكثيف طبيعي ويجعله ينمو بغزارة.

مكونات وصفة تكثيف الشعر بغزارة

  • صفار بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان.

طريقة تحضير وصفة تطويل وتكثيف الشعر وكيفية تطبيقها

  1. قومي بوضع صفار البيض في وعاء عميق حتي يسهل خفقه، ثم أضيفي ملعقة القهوة سريعة الذوبان وامزجي المكونات جيداً.
  2. بعد انتهاء الخفق والحصول علي خليط متجانس، قومي بوضع الوصفة بأطراف الأصابع علي فروة الرأس في حركات دائرية لتدليك الشعر.
  3. يتم ترك الوصفة لمدة لا تقل عن ساعة ويفضل تطبيقها قبل الاستحمام، ويغسل الشعر بالشامبو والبلسم الطبيعي والماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتمتع بتطويل وتكثيف للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.