التخطي إلى المحتوى

فوائد الثوم للبشرة والشعر، حيث تبحث النساء على حلول دائماً لعيوب البشرة والشعر، فهي عنوان نظافة المرأة وجمالها، بالإضافة إلى أنها تؤثر على الصحة النفسية بشكل كبير، ويُعد الثوم من أكثر المواد إفادة للجسم بشكل عام، فهو مضاد حيوي جيد لمشاكل البشرة والصحة الداخلية، وله دور كبير في إنقاص الوزن، فضلاً عن أهميته في صحة الشعر، وفي خلال السطور القادمة عبر المقالة سوف نُقدم لكم عبر موقعنا، فوائد الثوم للبشرة والشعر والنتيجة في أسبوع واحد.

فوائد الثوم للبشرة

الثوم مُضاد حيوي جيد للبشرة، قطعي فص من الثوم إل نصفين، باستخدام عُصارته مرريه على أي حبوب أو ندبات  او أي آثار لحبوب على الوجه، وذلك مُدة ثلاثة أيام حتى تختفي الحبوب، ولكن يجب أن ننوه أنه في الكثير من الأحيان قد يأتي بنتائج عكسية على البشرة الحساسة فلابد أولاً من اختباره على مكان صغير على الوجه.

فوائد الثوم للشعر

يمكن تقطيع الثوم إلى شرائح، وخلطه على زيت زيتون ووضعه في مكان مُغلق ومُظلم مدة خمسة عشرة يوماً، ثم يدلك  به فروة الرأس جيداً، ويساهم في علاج الأمراض التي قد تُصيب فروة الرأس مثل الثعلبة والقشرة، ولكن لابد من استشارة الطبيب اولاً لمعرفة مدى تحسس فروة الرأس منه.

فوائد الثوم لإنقاص الوزن

الثوم به مُضادات أكسدة، ويساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن عن طريق تناوله على الريق في الصباح، ولكن لا يُنصح به مرضى القولون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.