في ليلة ولا اروع من ألف ليلة وليلة بين قطبي الكرة المصرية انتهت لصالح المارد الأحمر، فاز وحقق الأميرة السمراء على حساب غريمه الأزلي الزمالك ويضيف النجمة التاسعة لبطولاته ويتزعم أفريقيا برصيد 9 بطولات دوري أبطال أفريقيا اكثر من اي فريق اخر.

 مجريات ديربي القرن :

بدأ اللقاء في تمام التاسعة مساءا وكل الوجوه متوجهة إلى استاد القاهرة الدولي، الملايين من داخل القارة السمراء ومن خارجها، وملايين من مشجعي الفريقين يتربوا المباراة ليحرز الاهلي الهدف الاول من رأسية ولا أروع من عمرو السولية نتيجة ركنية متقنة من على معلول في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء.

ولكن لم يلبث الوضع كثيرا حيث تراجع لاعبي الأهلي بعد احراز الهدف الاول، وفي منتصف الشوط الاول استطاع الزمالك إحراز هدف التعادل عن طريق لاعبه محمود عبد الرازق شيكابالا بعد مراوغة رائعة للاعبي الاهلي.

وظل اللقاء متأرجحا تارة هنا وتارة هناك حتى الدقيقة 87 حيث أطلق صانع ألعاب النادي الأهلي محمد مجدي قفشة قذيفة مدوية في شباك محمد أبو جبل حارس الزمالك لتنهى آمال الفريق الأبيض وتعلن الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

 لحظة تتويج الاهلي بكأس دوري أبطال أفريقيا :

  1. توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بحضور مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب
  2. بحضور أشرف صبحي وزير الرياضة
  3. عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة المصري.
  4.  حضور مسئولي الكاف وسط فرحة عارمة من لاعبي النادي الأهلي

أحتفالات عارمة من جماهير القلعة الحمراء حتى الصباح، بينما تسلم لاعبي نادي الزمالك ميداليات الوصيف داخل غرفة خلع الملابس حتى لا تحدث احتكاكات بين لاعبي الفريقين وعدم تجمع عدد كبير بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهنئ العديد من الأندية العالمية النادي الأهلي المصري بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا.

 الأندية العالمية تهنئ الأهلي بدوري أبطال أفريقيا :

  1.  بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا الذي غرد على تويتر مهنئا الاهلي على عودة اللقب الغائب معقبا على ذلك ” ننتظرك في كأس عالم للأندية “
  2. نادي روما الإيطالي الذي غرد على تويتر وقام بتهنئة الأهلي أيضا.
  3. نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي قام بتوجيه التهنئة لنادى القرن الأفريقى.
  4.  نادي الهلال السعودي زعيم اسيا وجه التهنئة لشقيقه المصري بعد اقتناصه دوري أبطال أفريقيا.

 كابتن الأهلي يتقاسم درع أفريقيا مع سفير الاتحاد الأفريقى :

قام محمد الشناوى حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر برفع دوري أبطال أفريقيا مع مؤمن زكريا لاعب الأهلي المصري المصاب بضمور في العضلات، وذلك لرفع الحالة المعنوية، مؤمن زكريا الذي شغل الإعلام والجماهير بعد إصابته العام الماضي بضمور في العضلات وقام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) بتعيينه سفيرا لنهائي دوري أبطال أفريقيا وقام برفع درع أفريقيا مع الشناوى تكريم له و لقطة إنسانية رائعة من كابتن النادي الأهلي.

 الأهلي في كأس العالم للأندية 2021م في قطر :

بفوز الأهلي المصري أمس بدوري أبطال أفريقيا يكون أكثر نادي افريقياً استطاع اللعب في كأس العالم برصيد 6 مرات من ضمنهم المرة القادمة.

ومن المقرر إقامة كأس العالم في قطر في فبراير القادم الموافق 2021 ويعد الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي لعب في كأس العالم للأندية، هدف الأهلي في كأس العالم للأندية محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل برصيد 3 أهداف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.