التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من الفتيات التي تعاني كثيراً من عدم إطالة شعرهن وهذه مشكلة منتشرة كثيراً بين الفتيات التي يكون لديها عدة مشكلات صحية مثل الأنيميا والضعف العام وسوء التغذية والعوامل الوراثية وغيرها من المشكلات الذي يكون من الصعب معالجتها، ولكن من الآت يمكن تطويل الشعر سريعاً عن طريق استخدام الطرق والوصفات الطبيعية.

طرق طبيعية لتطويل الشعر سريعاً

يوجد الكثير من الطرق التي تساهم في إطالة الشعر وحل جميع مشكلاته والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيت السمك:

يساعد زيت السمك تحسين حالة الشعر من الداخل إلى الخارج لأنه يحتوي على أحماض الأوميجا3 الدهنية ومصدر غني بالخصائص الغذائية والبروتينات ولذا يعد من أفضل العلاجات التي تزيد من طول الشعر وسماكته وكثافته، فاحرصي على استخدام زيت السمك يومياً للحصول على نتائج فعالة.

  • زيت بذور اليقطين:

من الزيوت الطبيعية الفعالة التي تعمل على تحفيز عملية نمو الشعر، حيث تم إجراء تجربة على بعض الرجال الذين يقوموا بتناول 400 مل جرام من زيت بذور اليقطين لحوالي 6 شهور وقد أثبتت التجربة جدرتها في زيادة نمو الشعر بنسبة 40% بمتوسط عدد الشعر.

  • جل الصبار

يتم استخدام جل الصبار في علاج الكثير من مشكلات الشعر بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر مرطبة مضادة للالتهابات يمكن أن تساهم في ترطيب الشعر وحل مشاكل فروة الرأس، كما أنه يحفز عملية نمو الشعر لأنه يساعد على فتح البصيلات المغلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.