التخطي إلى المحتوى

تعتبر العناية بالبشرة من الروتين اليومي الذي يجب أن تهتم به كل فتاة، فلا بد من الإهتمام بنظافتها ونضارتها وتجنب ظهور أي عيب بها، سواء تصبغات أو تجاعيد، فهناك مكون النشا الذي لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فهو يدخل في إعداد الكثير من المأكولات، وأيضاً يدخل في إعداد مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، فتعالوا نتعرف على ماسك النشا للتفتيح وشد تجاعيد البشرة.

ماسك النشا لتفتيح البشرة

تعد النشا من المكونات الأساسية التي تدخل في إعداد العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، فتعمل على تفتيح لونها وجعلها نضرة وناعمة، فيمكن إستخدامها بالطريقة الأتية.

  • يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب من ماء الورد، و مزجهما جيداُ، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بماء بارد، ويضع أي نوع كريم مرطب.

ماسك النشا لشد تجاعيد البشرة

يعمل ماسك النشا على شد تجاعيد البشرة وجعلها ناعمة، والتخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر حول العين ومنطقة الجبهة، فيستعمل الماسك بالطريقة الآتية.

  • يتم خلط ملعقتين من النشا مع بياض بيضة وملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثم يتم خلط المكونات مع بعضهما البعض.
  • يوضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف تماماً، ثم ينزع الماسك من أسفل لأعلى ثم يغسل الوجه بماء بارد، ووضع كريم مرطب.

ماسك النشا لتوحيد لون البشرة

  • يتم وضع ملعقتين كبيرتين من النشا مع 2 ملعقة من العسل و2 ملعقة من ماء الأرز و2 ملعقة من الحليب، ويتم خلطهم مع بعض، ثم يوضع الماسك على البشرة وتركه ليجف ثم غسل البشرة بماء بارد.

ماسك النشا للبشرة الدهنية

يعمل هذا الماسك على تطهير البشرة الدهنية من السموم وتنظيف المسامات، والتخلص أيضاً من الرؤؤس السوداء، والالتهابات الموجودة على البشرة، فيمكن استخدامها بالطريقة الأتية.

  • يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن، ثم يتم وضع الخليط على البشرة، وذلك قبل وضع الخليط على البشرة يتم دهن البشرة بزيت زيتون، ثم يوضع عليها الخليط ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بماء دافىء، لغلق المسامات المفتوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.