موسوعة كاملة لأسماء أولاد جديدة ومعانيها، نقدم لكم موسوعة كاملة لأسماء أولاد جديدة ومعانيها، فعندما يخبر الطبيب الأم أنها حامل، يبدأ كلا من الوالدين في التفكير في اسم المولود الجديد، لذا فنحن نحاول أن نعرض لكم بعض أسماء الأولاد التي تمكنكم من اختيار إسم المولود بكل سهولة.

موسوعة كاملة لأسماء أولاد جديدة ومعانيها

  • عمار: هو إسم يحتوى على أكثر من معني، وأشهرهم التعمير، فهو من يبنى ويعمر، ويعني أيضًا الإنسان الطيب، والذي عمره طويل، وأيضًا الإنسان الذي لديه إيمان قوى بالله، اسم الصحابى الجليل عمار بن ياسر.
  • سعد: يقصد بهذا الاسم الفرح والسعادة، وهو يشتق من كلمة السعادة، كما يعني الفرد الذي له حظ وفير في الدنيا، اسم الصحابى الجليل سعد بن معاذ.
  • معاذ: يقصد به الملجأ، حيث يقال معاذ الله، أو قد يقال أعوذ بالله، فهو الشخص الذي يحميه الله فهو يحتمي بالله دائمًا، اسم الصحابى الجليل معاذ بن عمرو، وهو من الأشخاص الذين ساهموا في تجميع القرآن الكريم.

أسماء أولاد من الأنبياء والمرسلين

أسماء أولاد جديدة

آدم – يوسف – يحيي – محمد – ابراهيم – هارون – ايوب – عيسي – داوود – سليمان – يونس – صالح.

تم ذكر معظم أسماء هؤلاء الرُسل في قول الله عز وجل:

وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ*وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ*وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ*وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.

أسماء أولاد من الصحابة والتابعين

  • نوفل: يقصد به الشاب الوسيم، الكريم الذى يعطى بدون مقابل، من يزول عنه الظلم من أهله، إسم الصحابى الجليل نوفل بن الحارث الهاشمى “رضي الله عنه”.
  • بشر: يقصد به الشخص الذي له وجه بشوش ومضيء مثل نور القمر، إسم الصحابى الجليل بشر بن البراء الخزرجى “رضي الله عنه”.
  • معن: من المعانى العربية التي تحتوى على المعني وعكسه: القصير، الطويل، الثراء، الفقر، الكثير، القليل، إسم الصحابى الجليل معن بن عدي الانصارى.

في ختام موضوعنا هذا، فإننا قد قدمنا لكم موسوعة كاملة لأسماء أولاد جديدة ومعانيها التي تساعد الآباء والأمهات في إمكانية اختيار إسم مناسب للطفل الذكر، الذى يولد مجددا وبكل سهولة ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.