التخطي إلى المحتوى

 قانون الحضانة الجديد في السعودية 1442،  يتساءل العديد من الأشخاص حول معرفة قانون الحضانة الجديد في السعودية 2020 خاصة بعد انفصال الوالدين وبالتالي يحتاج إلى أحد من ولي الأمر من حضانة الطفل حتى يقوم برعايته بشكل كامل، والتي تتضمن المأكل والملبس والمشرب وهو الواجب على كل أب وأم، وبالتالي يهتمون بمعرفة قانون الحضانة الجديد في السعودية، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادمة.

 قانون الحضانة الجديد في السعودية

يعتبر قانون الحضانة الجديد في السعودية من أكثر القرارات التي تم إصدارها لكي تنصف المرأة داخل المملكة السعودية حيث يتضمن قانون الحضانة الجديد في السعودية انتقال حضانة الأطفال إلى الأم بعد الطلاق بدون أن تقوم برفع دعوى قضية.

 شروط الحضانة في السعودية

بالنسبة قانون الحضانة الجديد في السعودية يجب وجود بعض الشروط التي تنطبق على الوالدين حتى يتمكنوا من الحصول على هذه الحضانة وهي كالآتي،

  •  يجب أن يكون الشخص الحاضن للأطفال يكون على دين الإسلام وأن يكون بصحة جيدة وقوي جسمانياً على العناية بهذه الأطفال ويكون شخص ناضج وبالغ.
  •  من ضمن شروط قانون الحضانة في السعودية أن يقوم بتوفير المسكن المناسب للأطفال وعند انتقال الحضانة للأم أو الأب ينبغي أن يتواجد هذا الطفل داخل المملكة السعودية ويمنع مغادرته للبلاد.

 حالات إسقاط حق الحضانة

حدد قانون الحضانة الجديد في السعودية أنه يوجد بعض النقاط الهامة التي تسقط الحضانة عن ولي الأمر سواء الأم أو الأب وهي كالآتي:

إذا كان هذا الشخص يعاني من أمراض نفسية أو إذا كان هذا الشخص لا يستطيع أن يقوم براعية الأبناء لأي سبب بشكل عام أو إذا قام هذا الحاضن بارتكاب جريمة وقتها يتم إسقاط الحضانة عن هذا الشخص سواء للأم أو الأب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.