طريقة عمل البيتزا بالصور وخطوات تحضير وصفات البيتزا الشرقي والإيطالي

طريقة عمل البيتزا بالصور وخطوات تحضير وصفات البيتزا الشرقي والإيطالي

طريقة عمل البيتزا بالصور ، البيتزا هي من الأكلات والأطعمة المفضلة والمحببة لدى كثير منا، وخصوصاً عشاق فطائر البيتزا والمخبوزات والمعجنات، وتعتبر البيتزا من الوجبات الخفيفة التي يعشقها الكثير من الكبار والصغار بأنواعها وأصنافها المختلفة، وذلك لحسن مذاقها وتعدد مذاق عجينة البيتزا الشهية التي يتم تحضيرها بعدة وصفات مختلفة ومتنوعة، حيث أن تحضير البيتزا يتم عبر إضافة مكونات البيتزا المختلفة من الجبن بأنواعها المتعددة وأشهرها جبنة الموزاريلا الإيطالية، كما تتضمن وصفة البيتزا أيضاً استخدام اللحم المفروم والدجاج بالإضافة إلى الخضروات المتنوعة والمشروم والكثير من وصفات البيتزا التي سوف نذكرها في هذا الموضوع طريقة عمل البيتزا بالصور ، وتعتبر البيتزا هي زائر منتظم ومستمر لمنازلنا، حيث أننا نقوم غالباً بطلب البيتزا من مطاعم التيك اواي عبر خدمة التوصيل المنزلي (الدليفري)، لكن بعد هذا المقال كونوا على استعداد لعمل عجينة البيتزا بأنفسكم لتحضير أشهى فطائر البيتزا بمذاقها وطعمها اللذيذ.

كما تعود بداية عمل البيتزا إلى دول شرق البحر المتوسط مثل مصر وتركيا، حيث أن سكان هذه الدول كانوا يحضرون عجين رقيق ويضعونه على حجر تم تسخينه جيداً بدرجة حرارة عالية، ثم يقومون بإضافة بعض من اللحم والخضروات التي تعرف بطبقات البيتزا حالياً، ثم نقلها عنهم جنود إيطاليا إلى دولتهم وأضافوا صلصة الطماطم وجبنة الموزاريلا؛ لتصبح إيطاليا هي أصل صناعة البيتزا و تصبح البيتزا الإيطالية هي البيتزا الأشهر في العالم.

طريقة عمل البيتزا بالصور

وتعد أفضل الطرق لتشكيل عجينة البيتزا هي أن يتم لف العجين على قطعة من ورق الخبز (ورق البرشمان)، فيعمل ورق الخبز على سهولة التعامل مع العجينة وفردها وتشكيلها بكل سهولة ويسر ويجعلها متماسكة، كما يساعد ورق البرشمان على سهولة نقل العجينة إلى الفرن لتكون جاهزة للطهي، الجدير بالذكر أن ورق الخبز لا يحترق ولا يشتعل عند تعرضه لدرجات الحرارة العالية أو تعرضه لشعلات الفرن، ويقتصر فقط تعرضه إلى شعلات الفرن حدوث تغير في لون الورق إلى اللون الأسود القاتم نتيجة تعرضه لدرجات الحرارة العالية، فضلاً عن إمكانية إزالة ورق الخبز من الفرن أثناء طهي عجينة البيتزا، كما يمكن استخدام أداة شواء معدنية كبديل لورق الخبز (البرشمان).

ورق البرشمان
ورق الخبز، ورق البرشمان، ورق البرشمنت

 

أداة شواء معدنية
أداة طهي البيتزا

 

مكونات ومقادير تحضير البيتزا

  • عجينة بيتزا من المتجر أو السوبر ماركت، أو عجينة سبق تحضيرها في المنزل
  • 1/2 إلى 1 كوب من صلصة الطماطم
  • 2 إلى 3 أكواب من طبقة البيتزا الإضافية حسب الرغبة ويمكن أن تتكون من: [البصل المقلي، المشروم المقلي (الفطر)، نوع من فواكه البحر مثل الجمبري أو السيبيا، اللحم المفروم أو السجق، مكعبات من الخضار]
  • 1 إلى 2 كوب من الجبن مع مراعاة تقطيعه إلى شرائح مثل: [ الجبن الرومي، جبنة الموزاريلا الإيطالي، الجبنة الشيدر، الجبنة الفيتا وغيرها من أنواع الجبن المختلفة]
  • دقيق ذرة أو دقيق قمح (اختياري)

أدوات تحضير البيتزا

  • أداة معدنية أو خشبية لحمل عجينة البيتزا أو صينية من الصاج
  • صينية البيتزا أو صينية من الصاج
  • ورق الخبز (ورق البرشمان) اختياري

طريقة عمل البيتزا بالصور والخطوات بالتفصيل

يتم تسخين الفرن إلى درجة حرارة 550 درجة فهرنهايت مع مراعاة ترك الفرن مشتعل قبل وضع عجينة البيتزا بنصف ساعة، وفي تلك الأثناء نقوم بتقطيع العجينة إلى نصفين لنبدأ بتشكيل كل قطعة على حدة.

عجينة البيتزا
عجينة البيتزا

 

ثم بعد ذلك نأخذ كل عجينة على حدة ونقوم بوضعها على ورق الخبز أو صينية البيتزا مع مراعاة أن تكون مدهونة بالزبدة أو وضع قليل من دقيق الذرة على الصينية، ثم نقوم بتشكيل العجينة حتى تصبح على شكل قرص كبير، مع مراعاة أن يكون سُمك العجينة حوالي 1/4 إنش (بوصة).

كيفية عمل عجينة البيتزا
تحضير عجينة البيتزا

 

طريقة عمل عجينة البيتزا
طريقة عمل البيتزا

 

طريقة عمل البيتزا بالصور ، بعد الانتهاء من فرد العجين وحتى يصبح حجمه مناسباً لوضع طبقة البيتزا المعدة مسبقاً، نقوم بوضع بعض من صلصة الطماطم فوق العجين باستخدام ملعقة، مع مراعاة توزيع الصلصة بداية من مركز العجين مع استخدام الجزء الخلفي للملعقة لتوزيع الصلصة على حواف عجينة البيتزا، ثم بعد ذلك نقوم بوضع طبقة البيتزا التي قمنها بتحضيرها مسبقاً لتصبح الآن جاهزة للطهي.

وصفة البيتزا
خطوات تحضير البيتزا

 

مكونات البيتزا
طريقة عمل البيتزا

 

بعد أن نكون قد انتهينا من تحضير عجينة البيتزا وإضافة المكونات والطبقات المفضلة لدينا، نقوم بإدخال البيتزا في الفرن وتركها لمدة مناسبة حتى يتم طهيها جيداً، ومن ثم نقوم بإخرجها من الفرن وتركها حتى تبرد قليلاً ليسهل علينا التعامل معها وتقطيعها، وبعد ذلك تكون البيتزا جاهزة للتقديم وتستطيعوا الآن الاستمتاع بطعم البيتزا الشهي واللذيذ.

طريقة عمل البيتزا بالصور
Pizza

 متابعة وتحديث موضوع طريقة عمل البيتزا بالصور

متابعي وزوار موقع ثقفني الكرام، انتظرونا في متابعة مستمرة ومتجددة لموضوع طريقة عمل البيتزا بالصور ، فسوف نستعرض معكم خلال تحديثات هذا الموضوع، جميع المواضيع التي تخص عشاق البيتزا بجميع أصنافها وأنواعها، حيث سنتعرض معكم أنواع ووصفات البيتزا المختلفة مع كيفية عمل وتحضير عجينة البيتزا الخاصة بكل وصفة، كما سنتطرق معكم إلى طريقة عمل صلصة البيتزا وأنواع الجبن المختلفة التي تستخدم في تحضير البيتزا، كما ستنتاول معكم أسرار  تحضير وصفات البيتزا المختلفة ومعلومات أخرى مدهشة وممتعة، تابعونا.

طريقة عمل بيتزا النوتيلا

المكونات والمقادير:

  • عجينة بيتزا
  • شوكولاتة نوتيلا سادة/بالبندق حسب الرغبة
  • 1/2 كوب قطع فراولة
  • 1/2 كوب قطع توت أحمر
  • 1/2 كوب توت أزرق
  • قطع شوكولاتة
  •  مقدار ملعقة طعام من الزبدة الذائبة (السايحة)

خطوات تحضير بيتزا النوتيلا

بيتزا النوتيلا
بيتزا النوتيلا

 

نقوم بتجهيز العجين وتحضيره ثم نقوم بدهنه جيداً بالزبدة الذائبة، بعد ذلك نقوم بتحضير ورق البرشمان أو صينية ثم نقوم بوضع العجين فيها، ثم نقوم بتغليف العجين بورق الزبدة.

ثم بعد ذلك نقوم بوضع الصينية في الفرن، مع مراعاة تسخين الفرن قبلها بدرجةحرارة 180 ثم نترك البيتزا في الفرن لمدة مناسبة حتى يتم طهيها جيداً.

بعد التأكد من أن العجين قد نضج جيداً، نقوم بإخراج الصينية ونترك عجينة البيتزا لفترة قصيرة لتبرد قليلاً، وبعد ذلك نقوم بإحضار شوكولاتة النوتيلا ثم نقوم بدهن العجين جيداً بالشوكولاتة، مع مراعاة تغطية جميع أجزاء عجينة البيتزا بالشوكولاتة.

وبعد ذلك نقوم بإحضار قطع الفراولة والتوت الأحمر والأزرق، ثم نقوم بتوزيع القطع على عجينة البيتزا من الأعلى بشكل كامل، وبعد الانتهاء نقوم بوضع عجينة البيتزا في الثلاجة مدة مناسبة لتبرد قليلاً.

بعد ترك البيتزا في الثلاجة لمدة مناسبة، نقوم بإخراجها وتقطيعها لتكون جاهزة للتقديم، وأنتم الآن على استعداد للتمتع بمذاق بيتزا النوتيلا المميز والرائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *