التخطي إلى المحتوى

الشعر الصحي أهم ما يبرز جمال المرأة وما تسعى ورائه لامتلاك شعر قوي وحيوي، كما أن الشعر يتعرض لكثير من المشكلات التي تحتاج لعلاج فعال وقوي جداً، ولا يوجد أفضل من استخدام المكونات الطبيعية التي تحتوي على عناصر طبيعية مجربة ومضمونة 100%.

  • وصفة الصبار:

يتم استخدام جل الصبار في كثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر ومن ضمنها تساقط الشعر، فقط سوف تستخدمين ورقة الصبار واستخرجي منها جل الصبار بواسطة أداة الكشط ثم يتم تدليك فروة الرأس به ويترك لمدة 50 دقيقة ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء البارد مع تكرار استخدامه 4 مرات في الأسبوع.

  • خل التفاح:

من المكونات التي تعمل على إعادة درجة الحموضة بالجسم بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة فروة الرأي بأي نوع من العدوى لذا تعتبر من الوصفات الجيدة التي تحفيز عملية نمو الشعر وتحافظ على صحته، فما عليك سوى أن تحضري وعاء واخلطي به ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع مقدار مناسب من المياه، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 5 دقائق أخرة ويشطف بالماء ومن ثم الشامبو مع تكرارها مرتين بالأسبوع.

  • زيت الخروع:

هو من أهم الزيوت التي تستخدم لنمو الشعر وتمنع من تساقطه ويتم استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف لعدة دقائق وتركه لمدة ساعة أو ليلة كاملة في الصباح ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.