حبوب الكاجو اللذيذة وتأثيرها العظيم على الجسم بين النفع والضرر

حبوب الكاجو اللذيذة وتأثيرها العظيم على الجسم بين النفع والضرر

تعد حبوب الكاجو من أشهر أنواع المكسرات على الإطلاق وذلك لأنها لذيذة للغاية بالإضافة إلى أنها باهظة الثمن وتباع بالجرامات، تستخدم هذه المكسرات في تحضير العديد من الأطباق وتدخل في تحضير أصناف مختلفة من الحلويات وأيضاً المأكولات الشرقية الدسمة التي تحضر في الولائم والعزائم الضخمة، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا فوائد تلك الحبوب الشهية.

حبوب الكاجو

أبحاث العلمية حول الكاجو:

أثبتت العديد من الدراسات العلمية فائدة الكاجو العظيمة وأهميته لصحة القلب والجهاز الهضمي وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية والدهون الغير مشبعة المفيدة للجسم.

على صعيد آخر أكدت بعض المصادر الطبية مثل الدراسة العلمية التي نشرتها شبكة سكاي نيوز والتي توضح أن الكاجو يحتوي على سم شديد الفعالية ولكنه غير مركذ في البذور التي نقوم بأكلها.

أوضحت الدراسات أن نبات الكاجو يحتوي على مادة سامة خطيرة تسمى اليوروشيول وهي مادة موجودة أيضاً في نبات المانجو والبلوط والفستق، حيث أن كثرة التلامس أوراق الكاجو والطبقة الزيتية بين القشرة والبذور  يسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي أو طفح جلدي وقد أثبت أن المسئول عن هذا التحسس هو مادة اليوروشيول.

لذلك فإن الكاجو الذي نتناوله لا بد أن يكون مقشر ومنظف بعناية شديدة حتى لا يسبب للإنان طفح جلدي خطير والذي يظهر على شكل بقع ونتوءات حمراء ومثيرة للهرش.

حبوب الكاجوفوائد حبوب الكاجو:

  • يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الحديد الذي يدخل في تكوين جزيئات الدم مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية والوقاية من الآنيميا.
  • يحتوي الكاجو على مضادات الاكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة مما يحمي الخلايا من التلف وحماية الجسم من الغصابة السرطان.
  • يحتوي على دهون غير مشبعة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية القلب والاوعية الدموية من الأامراض الناتجة عن الدهون الزائدة مثل الجلطات وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.
  • يعد الكاجو من أفضل المكسرات لتغذية العقل وتقوية القدرات العقلية وتنشيط الذاكرة.
  • ينصح للأمهات الحوامل بتناوله لتحسين القدرات العقلية للجنين وحمايته من الغصابة الربو بعد الولادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *