التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل عجينة العشر دقائق بالصور،  تعتبر عجينة العشر دقائق بالصور من أهم الخطوات الأساسية التي تساعد على النجاح في تجهيز المعجنات بجميع أنواعها أو تجهيز الفطائ،ر لهذا يجب تجهيز عجينة العشر بطريقة صحيحة ليتم استخدامها في تجهيز العديد من الأصناف الأنواع الخاصة بالمعجنات، لهذا سوف نتعرف من خلالها مقال اليوم للمقاولات والخطوات المطلوبة على طريقة عمل عجينة العشر دقائق بالصور.

 طريقة عمل عجينة العشر دقائق بالصور

المكونات،  خمس أكواب من الدقيق و2 كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من الزيت وربع ملعقة صغيرة من الملح وملعقتين من الخميرة الفورية ملعقتين من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من لبن الزبادي وثلاث ملاعق من اللبن البودرة.

 تجهيز عجينة العشر دقائق بالصور

ينبغي اتباع جميع الخطوات التي سوف نوضحها من خلال السطور القادمة لتجهيز عجينة العشر دقائق بالصور بشكل صحيح لكي تتمكني من تجهيز أشهي أنواع المعجنات والفطائر اللذيذة والشهية في المنزل.

في الخطوة الأولى يتم تجهيز وعاء واضافة فيه الدقيق والخميرة والملح والسكر وتقلب المكونات مع بعضها ثم اضافة لبن الزبادي والحليب البارد وبعد الانتهاء من عملية التقليب، يتم اضافة الماء الدافئ بشكل تدريجي حتى تصبح العجينه لينه ومتجانس مع بعضها ولا تلتصق باليد بعد ذلك نقوم ووضعها في وعاء ويضاف عليها القليل من الزيت وتخطيطها وتترك على الأقل لمدة عشر دقائق حتى ترتاح وتختمر جيداً.

في الخطوة التالية بعد انتهاء هذه المدة نقوم بإضافة باقي الدقيق ونعجن عجينة العشر دقائق بالصور مرة أخرى ونضيف إليها نصف كوب من الزيت النباتي وزيت الزيتون والاستمرار في عملية التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها، بعد ذلك يتم ترك العجين مرة أخرى حتى تختمر فى مكان دافئ لمدة عشر دقائق أو أكثر وبعد ذلك يتم استخدامها فى تجهيز الفطائر والمعجنات أو عمل البيتزا بجميع انواعها بكل سهولة وبطريقة ناجحة ومميزة.

يجب تغطية العجين أثناء عملية التخمير حتى لا يجف وعند استخدام الماء الدافئ وليس الساخن حتى يتم تجهيز العجينه بشكل صحيح ويمكنك ايضا ان تقوم بتجهيز عجينة العشر دقائق للمعجنات في المنزل بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.