بالرغم من وجود الكثير من الخدمات والتسهيلات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، إلا أنه هناك الكثير من المحاولات من أجل تقديم العديد والعديد من الخدمات الأخرى لإفادة الجميع داخل المملكة العربية السعودية، وهذا ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030، وتقوم الكثير من الوزارات بالمملكة بتوفير كل ما يتعلق بخدمة المواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث تقوم وزارة الخارجية السعودية بتقديم خدمة طلب زيارة خاصةً لأقارب الدرجة الأولى للمقيمين بالمملكة، ونحن من خلال هذا المقال التالي سوف نستعرض لكم كيفية الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية السعودية برقم الطلب.

خدمات وزارة الخارجية الخاصة بطلب الزيارة

تقدم وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية العديد والعديد من الخدمات الخاصة، سواء كان للمواطنين أو للمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

  • حيث أنه يمكن التواصل مع الرابط الخاص بموقع وزارة الخارجية السعودي من أجل الاستعلام عن أي استفسارات خاصة بطلب زيارة سواء كان للمقيم أو للمواطن السعودي وهذا الرابط هو هنا.
  • حيث يمكن للمواطن السعودي تقديم طلب زيارة خاص سواء كان لاحد الأقارب خارج المملكة العربية السعودية، أو لصديق معين أو لأي شخص آخر.
  • كما يمكن للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية طلب زيارة لأحد الأقارب سواء كان الإبن أو الأب والأم أو الزوجة وهؤلاء هم من أقارب الدرجة الأولى فقط
  • ويجب الالتزام بتقديم جميع الأوراق والمستندات القانونية اللازمة من أجل الحصول على موافقة طلب الزيارة.

كيفية الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية

  1. يمكن الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية من خلال التواصل مع الرابط الخاص بوزارة الخارجية السعودية
  2. ثم نقوم باجراءات تسجيل الدخول على الموقع.
  3. ثم نقوم بالدخول على خانة خدمات التأشيرات الإلكترونية ومنها إلى خانة طلب زيارة.
  4. وبعدها سوف تظهر قائمة نقوم بملئ الخانات الموجودة بها بالبيانات المطلوبة والحرص على أن تكون هذه البيانات صحيحة، والموافقة على جميع الشروط الموجودة بالقائمة.
  5. وبعد الإنتهاء يتم الانتظار حتى يتم إرسال رسالة سواء كان بالموافقة على طلب الزيارة أو بالرفض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.